روابط للدخول

مجلس بغداد ونقابة المهندسين يناقشان تأهيل بارك السعدون


اقام مجلس محافظة بغداد وبالتعاون مع جمعية المهندسين العراقية ندوة حول تأهيل واعمار منطقة بارك السعدون التي تعرض في السنوات العشر الاخيرة الى عمليات تجاوز في البناء وكذلك الى الاهمال من قبل المواطنين والحكومة على حد سواء.

وقال رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض في حديثه لأذاعة العراق الحر إن بغداد بحاجة ماسة الى تأهيل المناطق ذات المساحات المفتوحة والخضراء لحاجة المواطن الى هذه المناطق.

ورأى رئيس جمعية المهندسين العراقية فالح كاظم أن الجمعية تمتلك الكثير من المهندسين الكفوئين وكذلك من الافكار في مجال التخطيط العمراني لمدينة بغداد والتي تنتظر أن تتبناها الجهات الحكومية لخدمة المجتمع.

وقال المعمار موفق الطائي الذي ادار الندوة أن مشكلة سوء تنفيذ المشاريع في العراق ومنها مشروع تأهيل بارك السعدون يرجع الى البعض من الجهات والتي تعمل باصرار بالضد من بغداد وعمرانها.

واوضح المعمار والمخطط الحضري صباح العزاوي أن بغداد من اكثر مدن العالم ارتفاعا في معدلات درجات الحرارة وغياب وتقليص المساحات الخضراء ومنها بارك السعدون سوف يؤثر سلبا على المناخ في بغداد.

ولفت المهندس الاستشاري عبد المنعم السبع الى أهمية بارك السعدون على المناطق السكنية المحيطة به مشيرا الى ضرورة جعل اعادة اعمار بارك السعدون الشرارة الاولى لأكمال المشاريع المتأخرة في العراق.
XS
SM
MD
LG