روابط للدخول

انتهت الخميس(20شباط) المهلة التي اعطتها جماعة تطلق على نفسها (أنصار بيت المقدس) للسياح الاجانب لمغادرة البلاد، مهددة بمهاجمة أي سائح يبقى في البلاد بعد انتهاء مهلة الايام الثلاثة.

وأكد مساعد وزير الداخلية للمرور المركزي اللواء مدحت قريطم أنه تقرر حماية الأفواج السياحية بسيارات نجدة مصاحبة، وكذلك خدمة مباحث، إضافة إلى أنه تم نصب كاميرات على الطرق السريعة ترصد كافة تحركات الحافلات السياحية.

جاء ذلك في وقت تشهد فيه محافظة أسوان استعدادات مكثفة لتنظيم احتفال تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني في معبد أبو سمبل، في ظاهرة فلكية نادرة تستغرق حوالي 20 دقيقة.

وقال مدير عام آثار أبو سمبل الدكتور أحمد صالح أنه "تم وضع خطة لحماية المعبد والمنطقة المحيطة به خلال الاحتفال بالظاهرة"، مشيرا إلى أنه سيشهد الظاهرة عدد من الوزراء والمحافظين و30 سفيرا، فضلا عن نحو 600 سائح أجنبي وأكثر من 3 آلاف مصري.

في غضون ذلك، واصلت عناصر مسلحة عملياتها ضد قوات الأمن، وشهدت محافظة الشرقية ثلاث عمليات في مناطق متفرقة أسفرت عن مقتل مجند وإصابة 5 آخرين حالة احدهم خطيرة إثر إصابته بطلق ناري في الرقبة، كما اغتال مسلحون جنديا من القوات المسلحة في محافظة المنوفية.

على صعيد آخر، قررت محكمة جنايات الجيزة تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بقضية "خلية الماريوت" الى يوم 5 آذار المقبل لفض الأحراز.

وحضر ممثلون عن السفارة الاسترالية ووفود أجنبية الجلسة الاولى لمحاكمة 20 متهمًا من فضائية الجزيرة من بينهم 4 أجانب، أحدهم أسترالي، وبريطانيان وهولندية.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم "التحريض على مصر، واصطناع مشاهد وأخبار كاذبة وبثها عبر القناة بهدف الدعوة إلى تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي".

وكانت محكمة جنايات شبرا الخيمة قررت في وقت سابق المنعقدة، تأجيل محاكمة 48 متهما بالتورط في أحداث قطع طريق قليوب من بينهم 12 من جماعة الاخوان المسلمين إلى جلسة 6 آذار المقبل لعدم حضور لجنة الإذاعة والتليفزيون لحلف اليمين واستلام تسجيلات القضية لفحصها.
XS
SM
MD
LG