روابط للدخول

السليمانية: دورة لسبل العناية الصحية بالاطفال


في احدى رياض الاطفال في السليمانية

في احدى رياض الاطفال في السليمانية

اقامت مديرية صحة محافظة السليمانية بالتعاون مع مديرية التربية فيها، ومنظمة ريباز المدنية، دورة تدريبة لمنتسبي دور الحضانة، ورياض الاطفال الحكومية والأهلية، لتعريفهم على الاجراءات الواجب اتخاذها لحماية الاطفال من الامراض الانتقالية، والخطرة.

الدكتورة سارة احمد من دائرة الوقاية الصحية اشارت في تصريحها لاذاعة العراق الحر الى ان اكثر من 100 منتسب يمثلون 70 روضة ودار حضانة شاركوا في الدورة التي القيت خلالها محاضرات نظرية وتدريبات عملية على يد اختصاصيين حول حماية الاطفال من الامراض الانتقالية والخطرة.

أما الدكتور ديار نهاد احد المحاضرين في الدورة فاشار الى أنه ومن خلال الحديث مع المشاركين في الدورة "تم رصد العديد من الاساليب غير الصحية التي يتبعها المنتسبون مع الاطفال، والتي تتسبب احيانا في انتشار الامراض بينهم"، لافتا في هذا السياق الى "أن على مديرية صحة السليمانية ان تكثف الرقابة على دور الحضانة ورياض الاطفال لغرض السيطرة على المخالفات الصحية التي قد ترتكب فيها".

الى ذلك قالت دارسين محمود احدى المشاركات في الدورة انها اطلعت على معلومات كانت تجهلها، وستعمل على تطبيقها في الروضة التي تعمل فيها، مقرة في هذا السياق أنها كانت تتبع طرق للنظافة والوقاية تبين انها خاطئة وتتسبب في مشاكل صحية للاطفال.

XS
SM
MD
LG