روابط للدخول

لافروف يعلن من بغداد دعمه للعراق في حربه على الارهاب


المؤتمر الصحفي المشترك لزيباري ولافروف في بغداد 20شباط2014

المؤتمر الصحفي المشترك لزيباري ولافروف في بغداد 20شباط2014

دعت الحكومة العراقية نظيرتها الروسية الى تسريع وتيرة تسليم الاسلحة المتعاقد على شرائها من روسيا العام الماضي، بمبلغ تجاوز اربعة مليارات دولار.

ودعا وزير خارجية العراق هوشيار زيباري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في بغداد الخميس دعا الى ضرورة الاسراع في تجهيز العراق بالأسلحة لحاجته اليها في حربه ضد الجماعات المسلحة التي تدخل اراضيه عبر الحدود مع سوريا.

وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف من جانبه أعرب عن ترحيبه بتخصيص الحكومة العراقية قطعة ارض لأنشاء مبنى جديد لسفارة روسيا الاتحادية ببغداد وذلك بمناسبة الذكرى السبعين لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، اجتماع بين زيباري ولافروف

اجتماع بين زيباري ولافروف

مؤكدا في الوقت ذاته ان الحكومة الروسية ستنفذ جميع التزاماتها بخصوص عقود التسليح المبرمة مع الجانب العراقي دعما له في حربه على الارهاب.

وفي معرض اجابة وزير خارجة العراق هوشيار زيباري على سؤال لاذاعة العراق الحر حول موعد المؤتمر الدولي لمكافحة الارهاب المزمع اقامته في بغداد اكد زيباري "ان العراق حدد اواسط آذار المقبل، موعدا لعقد المؤتمر".

يشار الى أن الوزير لافروف بحث خلال زيارته للعراق التي استغرقت يوما واحدا مع المسؤولين العراقيين ملفات عدة منها التسليح، ومكافحة الارهاب، والتعاون في مجالات الطاقة، والتجارة، والزراعة، والتعليم.

يذكر ان زيارة وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف هذه الى العراق هي الثانية منذ اعادة تعيينه وزيرا لخارجية روسيا عام 2012.

XS
SM
MD
LG