روابط للدخول

سوريا: معارك عنيفة بريف دمشق والطيران يلقي مناشير على يبرود


دمشق - من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:
"شهدت جبهات ريف دمشق اعنف المواجهات اليوم بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة. وقال مصدر عسكري سوري أن وحدات من الجيش قضت على مجموعات مسلحة ودمرت العديد من أوكارها في مناطق يبرود ودوما وداريا بريف دمشق ..
وأكد المصدر انه تم إيقاع أعداد من مسلحي جبهة النصرة قتلى ومصابين في سلسلة عمليات مركزة ضد أوكارهم في مزارع بلدتي السحل والمشرفة وريما وبناية الكويتي في محيط مدينة يبرود، بينما اشتبكت وحدات أخرى مع مجموعات مسلحة في مدينة داريا وأردت عددا من أفرادها قتلى وجرحى.
من جانبها قالت مصادر إعلامية في المعارضة السورية أن القوات الحكومية قصفت مناطق في مدينة يبرود، ترافق مع إلقاء الطيران المروحي مناشير ورقية على المدينة تحض المسلحين على تسليم أنفسهم للجيش العربي السوري ، في حين تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي حزب الله اللبناني من جهة ومقاتلي المعارضة المسلحة من جهة أخرى على اطراف المدينة، في حين استمر الطيران المروحي بقصفه بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة داريا.
في محافظة الحسكة اقدم انتحاري على تفجير في مركز لمقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي في منطقة جزعة ما ادى لسقوط قتلى وجرحى، كما تستمر الاشتباكات المتقطعة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي من طرف ومقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام ومسلحين عشائريين موالين لها وكتائب إسلامية مقاتلة في ريف مدينة القحطانية."
XS
SM
MD
LG