روابط للدخول

في محاولة للحد من الارتفاع المستمر في اسعار الادوية والمستحضرات الطبية، اعلنت وزارة الصحة عن الشروع بإعداد نظام لتسعيرة الأدوية المتداولة في الصيدليات والمذاخر من خلال لجنة مشتركة من دوائرها المعنية.

وقال مدير الاعلام والعلاقات لمدينة الطب الدكتور راضي خضر في حديث لاذاعة العراق الحر ان العمل يتواصل على انجاز النظام الجديد من قبل الوزارة وبالتنسيق مع نقابة الصيادلة ومكتب المفتش العام، مشيراً الى ان النظام الذي يتماشى مع أخلاقيات مهنتي الطب والصيدلة، يهدف الى القضاء محاولات استنزاف اموال المرضى.

من جهة أخرى وصفت عضوة لجنة الصحة والبيئة بمجلس النواب أمينة سعيد خطوة وزارة الصحة بالمهمة في وقت اصبحت الصيدليات والمذاخر تتاجر باموال وارواح الناس، على حد تعبيرها. وشددت سعيد على ضرورة المتابعة المستمرة والتفتيش والمراقبة لتطبق هذه الخطوة بجدية كبيرة في البلاد، خصوصاً بعد وصول الكثير من الشكاوى للمواطنين عن ارتفاع اسعار الادوية.

الى ذلك اوضح الصيدلاني وسام صالح، صحاب صيدلية في بغداد، ان اسعار الادوية تعتمد بالدرجة الاساس على علاماتها التجارية ومناشئها ولاعلاقة للصيدليات والمذاخر بالتسعيرة، في وقت ذكرت المواطنة ام زينب أن شراء الادوية باسعار عالية يؤدي الى استنزاف مدخول عائلتها، وبخاصة في فصل الشتاء الذي يشهد تعرّض أطفالها لامراض كثيرة خصوصاً امراض البرد.

XS
SM
MD
LG