روابط للدخول

الفروه جي يلتقي أحبّاءه العراقيين في عمّان


الفنان إسماعيل الفروه جي

الفنان إسماعيل الفروه جي

تبدأ هذه الحلقة من برنامج (نوافذ مفتوحة) برسائل المستمعين النصية المحملة بمضامين متنوعة سياسية واجتماعية، ومنها رسالة من عائلة الدكتور محمد وتوت، وهو طبيب تخدير في مديرية صحة بابل والذي حكم عليه بالسجن بتهمة وصفت بـ"كيدية".
وأجرى البرنامج لقاءا مع السيدة دعاء زوجة الدكتور محمد وتوت لتسليط الضوء على قضايا عديدة طالت اطباء في صحة بابل، فأشارت الى أن زوجها حكم بالسجن لمدة عام إثر تهمة كيدية من المفتش العام في وزارة الصحة الدكتور عامر عجرش وعدد من الأطباء العاملين في صحة بابل لسوء العلاقة بينهما عندما كان الدكتور عامر مديرا للمستشفى الجراحي في بابل، مؤكدة أن زوجها الدكتور وتوت ليس له علاقة بحادثة وفاة طفل في العناية المركزة لأنه لا يعمل في ذلك القسم .
ووعد البرنامج بمتابعة هذه القضية التي شارك فيها القضاء والمفتش العام دون وجه حق، بحسب ما تؤكد زوجة الطبيب المحتجز في السجن منذ ثلاثة أشهر.

الفروجي يلتقي أحبّاءه
تقدم هذه الحلقة من برنامج (نوافذ مفتوحة) لقاءاً مع المطرب والملحن إسماعيل الفروجي الذي يستعد لإحياء حفلات غنانية لأبناء الجالية العراقية في عمان وتسجيل وتصوير اغنيتين عاطفيتين قريبا.
وأشار الفروجي في حديث لمراسلة إذاعة العراق الحر في عمان فائقة رسول سرحان الى أن الأغنية الأولى بعنوان " أني أحبك " من كلمات الشاعر فائق حسن والحانه، والثانية بعنوان "ردي عليٌ ردي"، من كلماته والحانه، مبينا انه من المؤمل تصوير الأغنتين في شهر نيسان المقبل بعمان.

ومن كلمات الأغنية الاولى:
أني أحبك أني أريدك
حتى لو كتلتني بأيدك
أنت أول حب سكني
واني ماضيك وجديدك

ومن كلمات الأغنية الثانية:
ردي عليٌ ردي
غيرج أبد ما عندي
ومنهو ألج من بعدي
ردي يا بعد عيوني
ردي يا بعد اللي راحوا
تعبان وهمه إرتاحوا
ياما نصحوني وصاحوا
وآني تبعت جنوني
ردي علي ردي

وذكر الفروجي أنه يحرص على التعاون مع كبار الشعراء المبدعين كداود الغنام وحسن الخزاعي، كما ان العديد من أغانيه كانت من كلمات الشاعر الراحل كاظم إسماعيل كاطع.

يذكر ان الفروجي يستعد للسفر الى كل من أستراليا وكندا والولايات المتحدة لإحياء حفلات غانائية للجاليات العراقية الموجودة في تلك الدول.

XS
SM
MD
LG