روابط للدخول

حكام كرة القدم يهددون بمقاطعة مباريات الدوري الممتاز


من مباراة بين فريقي النجف وأربيل في عام 2009

من مباراة بين فريقي النجف وأربيل في عام 2009

يشهد الوسط الكروي العراقي ازمة جديدة ابطالها هذه المرة حكام دوري الكرة الممتاز الذين يهددون بمقاطعة مباريات الدوري.
ودعا الحكام الى اتخاذ اجراءات من قبل اتحاد الكرة بشأن الاتهامات التي سيقت ضدهم من قبل كل من مدرب نادي كربلاء، ورئيس نادي الكرخ بتعاطيهم الرشوة مقابل التلاعب بنتائج المباريات. واجتمع 51 حكماً من المعتمدين في الدوري وقرروا مقاطعة المباريات التي يكون احد طرفيها الكرخ وكربلاء، كما رفضوا تحكيم مباراة الفريقين التي كان من المقرر اقامتها الجمعة الماضية.

وفيما هدد الحكام بمقاطعة جميع مباريات الدوري، مالم يتم اتخاذ القرار الذي يرونه مناسباً، تستمر اللجنة التحقيقية المشكلة من قبل اتحاد الكرة باجراءات التحقيق، واكد عضو لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم عادل القصاب ان اللجنة التحقيقية ستجتمع مع اطراف المشكلة، مبيناً ان الحكام يريدون رد الاعتبار بعد ان تسببت لهم الاتهامات باحراجات كبيرة، لاسيما بالنسبة للحكام الذي يعملون في مؤسسات حكومية، كما تؤثر على سمعتهم الخارجية.

وكان رئيس نادي الكرخ شرار حيدر انتقد حكم مباراة فريقه ونادي القوة الجوية بعد احتساب ضربة جزاء لصالح الجوية في الدقائق الاخيرة وتسببت بخسارة الفريق، فيما انتقد مدرب نادي كربلاء علي هادي بشدة حكم مباراة فريقه مع نادي دهوك وتحميله خسارة الفريق بنتيجة 2-0.
ويرى هادي ان ردة فعل الحكام كان مبالغا بها، مؤكدا حصول اخطاء تحكيمية في مباراة كربلاء ودهوك لكنه آثر التراجع عن تصريحاته لتجاوز ازمة الحكام الحالية، داعياً اتحاد الكرة الى الاهتمام بالحكام ودعمهم مالياً.

ويقول الاعلامي موفق عبدالوهاب ان أخطاء الحكام واردة ولا يمكن انتقادهم وتشويه صورتهم بطريقة تؤثر في نفسيتهم، كما تشوه صورة الحكم العراقي على المستوى الخارجي، لاسيما وان العراق يأمل زيادة مشاركة الحكام العراقيين في المباريات الخارجية.

XS
SM
MD
LG