روابط للدخول

وفد إقليم كردستان يواصل لقاءاته في بغداد


من لقاء سابق بين مسؤولي إقليم كردستان بالحكومة المركزية

من لقاء سابق بين مسؤولي إقليم كردستان بالحكومة المركزية

واصل وفد اقليم كردستان العراق برئاسة رئيس حكومة الاقليم نيجرفان بارزاني لقاءاته في بغداد، لبحث سبل ايجاد حلول للمشاكل العالقة بين المركز والاقليم، خاصة ما يتعلق منها بموازنة 2014.

والتقى بارزاني رئيس الوزراء نوري المالكي ونائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني ووزير النفط عبدالكريم العيبي.
وقال علي الموسوي المستشارالاعلامي لرئيس الوزراء في تصريح خص به اذاعة العراق الحر ان اللقاء بين الطرفين كان ودياً، لكنه لم يتطرق لموضوع تصدير النفط ،وانما انيط الامر باللجان المشتركة بين بغداد واربيل.

من جهته تحفظ النائب عن التحالف الكردستاني محما خليل على اعلان نتائج اللقاءات، وقال ان الاقليم لن يعلن اي شيء قبل رجوع الوفد الى المرجعية على مستوى القادة الكرد، لكنه لم يخفِ تفاؤله بنتائج اللقاءات.

لكن عضوة لجنة النفط والغاز في مجلس النواب سوزان السعد عدت اللجوء لفكرة اللجان من جديد بين بغداد واربيل لن تخرج بحل جذري، مضيفة ان الحل الامثل هو باقرار قانون النفط والغاز.

الى ذلك دعا استاذ العلوم السياسية في جامعة بغداد انور الحيدري المركز والاقليم لابداء المرونة من اجل حل الخلاف القائم بينهما لتسهيل تمرير الموازنة لانها اهم من اي خلاف بين الطرفين لمساسها بحياة المواطن.

ووصل رئيس حكومة الاقليم نيجرفان بارزاني الى بغداد في ثاني زيارة خلال اقل من شهر لمحاولة حل الخلافات العالقة بين الطرفين على المستحقات النفطية، لتسهيل اقرار الموزانة في مجلس النواب.

XS
SM
MD
LG