روابط للدخول

المفوضية تلتقي ناشطين للتثقيف بالبطاقة الألكترونية


بطاقة معلومات الناخب

بطاقة معلومات الناخب

استعداداً لإجراء الإنتخابات النيابية المقبلة، عقدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات صباح اليوم (الاثنين) مؤتمراً خاصاً بمنظمات المجتمع المدني، بهدف تثقيف الناخبين على طريقة الاقتراع بنظام البطاقة الذكية.

وقال مدير العلاقات المحلية والاعلام بالمفوضية طالب الدفاعي لاذاعة العراق الحر أن هدف المؤتمر هو الحصول على دعم منظمات المجتمع المدني لثقيف الناخبين بخصوص البطاقة الذكية.
وفيما يتعلق بنسب توزيع بطاقة الناخب الالكترونية في البلاد اشار عضو هيئة المفوضية صفاء الموسوي أن نسب توزيعها في المحافظات، عدا بغداد وصلاح الدين والانبار وديالى، وصلت حتى منتصف شباط الحالي الى نحو 30%. وحث الموسوي الناخبين في بغداد على استلام بطاقتهم حال وصولها.

وأكد مدير معهد الثقافي عدنان بهية على أهمية المؤتمر وايجابية طرح نقاط ثقيف الناخب بكيفية استخدام بطاقة الاقتراع، خصوصاً التذكير في حال عدم حصول الناخب على البطاقة سيحرمه من حق المشاركة.

وأوضح يعقوب يوسف ممثل تجمع معوقي العراق أن توصيات المؤتمر لم تخرج بنتائج مجدية من قبل المفوضية بسبب وجود مشاكل عديدة، منها كيفية نقل المعاقين من اماكن سكناهم الى مراكز الاقتراع للأدلاء بأصواتهم ،مثلما حصل في الانتخابات السابقة.
وطالب عدنان ناصر مدير مؤسسة كافل اليتيم الخيرية المفوضية بضرورة تقديم الدعم لمؤسسات المجتمع المدني ليتسنى لها المشاركة كمراقب محلي في الانتخابات المقبلة.

XS
SM
MD
LG