روابط للدخول

تربية كربلاء تؤكد دوام المدارس في أيام السبت


نشاط مدرسي في كربلاء

نشاط مدرسي في كربلاء

أعلنت مديرية التربية في محافظة كربلاء أنها تلقت أمراً وزارياً يؤكد على ضرورة الدوام ايام السبت، بعد أن تردد أن العديد من إدارات مدارس المحافظة لن تلتزم بالدوام في هذا اليوم، بالرغم من إلغاء عطلة السبت الذي أقره مجلس الوزراء.
وكان مجلس الوزراء قرر في وقت سابق إلغاء عطلة يوم السبت في الفصل الدراسي الثاني من السنة الدراسية الحالية، بعد أن تم تعطيل الدراسة لفترات طويلة لاسباب تتعلق بالطقس، واخرى لها علاقة بالمناسبات الدينية والوطنية.

وقال معاون مدير عام تربية كربلاء سليم أحمد عبد الكريم في حديث لإذاعة العراق الحر ان دائرته ملزمة بتطبيق الأمر الوزاري، مشيراً الى ان اغلب المدارس في كربلاء كانت تعتبر يوم السبت دواما حرصاً منها على اتمام المنهج الدراسي، وخصوصا بالنسبة لطلبة الصفوف المنتهية ممن حرصت مدارسهم على اعطاء الدروس الاضافية في ايام السبت من كل اسبوع.

في غضون ذلك اعرب معلمون عن امتعاضهم من الغاء عطلة السبت، وقالت ابتسام نوري ان المدارس قطعت اشواطاً مهمة في اتمام المناهج الدراسية.
وفيما علق بعض المعلمين والمدرسين في جلساتهم الخاصة وامام طلبتهم في الصفوف الدراسية سلباً على قرار الغاء عطلة السبت، وطالبوا بصرف مستحقات مالية لهم لقاء الدوام في هذا اليوم، وقال بعض اولياء الامور ان المعلمين يبدون ارتياحا واضحا حيال كثرة العطل، لكن نقيب المعلمين في كربلاء خالد مرعي قال:
"لانشعر بالارتياح لكثرة العطل، انما نحن نحرص على اتمام المنهج الدراسي بشكل منتظم يتيح للطلبة فهم المادة الدراسية بشكل جيد".

ومع أن جميع المدارس في البلاد تتأثر بكثرة العطل، الا ان مدارس كربلاء تعد الاكثر تضرراً بسبب كثرة العطل الدينية التي تشهدها المدينة.

XS
SM
MD
LG