روابط للدخول

"هولير" الكردية: إفتتاح اذاعة داخل مخيم دوميز للاجئين السوريين


تنقل صحيفة "هاولاتي" عن مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كردستان العراق فلاح مصطفى قوله ان حكومة الاقليم مصرة على عدم التعامل مع الادارة المؤقتة التي شكلت في كردستان سوريا، بالرغم من اعتراف اغلب الاحزاب الكردستانية المشاركة في حكومة الاقليم بها. واشار مصطفى الى ان حكومة الاقليم ترى ان تشكيل حكومة في كردستان سوريا يجب ان يكون بمشاركة جميع الاحزاب الكردستانية السورية وليس بحزب واحد. ونقلت الصحيفة عن عدنان مفتي عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني قوله ان حزبه يدعم تشكيل هذه الادارة بشكل مبدئي، ولكنه يحثها على ان يشارك فيها الجميع، وان تمثل وحدة الشعب الكردي في سوريا.

وتقول الصحيفة في خبر اخر ان المباحثات التي أجراها رئيس اقليم كردستان مع كل من الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير لم تسفر عن التوصل الى اي اتفاق حاسم في موضوع تشكيل الحكومة المقبلة في اقليم كردستان. واضافت الصحيفة ان وفد حركة التغيير اعرب عن استعداده للتخلي عن منصب نائب رئيس الحكومة ولكنه يصر بالمقابل على الحصول على وزارة الداخلية، فيما نقلت الصحيفة عن قيادي في الاتحاد الوطني لم تذكر اسمه قوله ان حزبه يدرس تاثيرات منح هذه الوزارة الى التغيير على توازن القوى داخل الحكومة.

صحيفة "هولير" نقلت عن الناطق باسم حكومة الاقليم سفين دزيي قوله ان مشكلة تأخر صرف رواتب الموظفين ستحل قريباً، وان مصدر هذه المشكلة هو عدم التزام الحكومة العراقية بالدستور والقوانين، واضاف دزيي ان زيارة رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني الى تركيا ولقائه برئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الجمعة جاءت بناءا على دعوة تركية، وان بارزاني اكد على عدم تخلي الاقليم عن تصدير النفط مباشرة الى تركيا واختيار مصرف هالك التركي ليكون المكان الذي تودع فيه عائدات نفط الاقليم المباعة.

وفي موضوع آخر تكتب صحيفة ان اذاعة خاصة افتتحت داخل مخيم دوميز للاجئين السوريين في اقليم كردستان، واضافت الصحيفة ان الهدف من اقامة هذه الاذاعة هو ايصال اخبار اللاجئين السوريين في الاقليم الى العالم وتقديم الخدمات الاعلامية لهم ونقلت الصحيفة عن سالم سعيد مسؤول اعلام المخيم قوله ان الاذاعة سوف تقدم الكثير من الخدمات الحياتية والثقافية للاجئين في المخييم.

وتذكر صحيفة "ترافك" ان معمل سكائر السليمانية المتوقف عن العمل منذ سنين سيكون جزءا من المدينة التراثية التي ستقام في مركز المدينة، ونقلت الصحيفة عن مدير دائرة الثقافة والفنون في السليمانية محمد فتاح قوله ان حكومة الاقليم خصصت 20 مليار دينار من أجل احياء البنى التحتية التراثية في المدينة، حيث سيتم تحويل مبنى معمل السكائر الى مدينة فنية تضم عددا من المتاحف وقاعات السينما والمسارح والمتاحف التراثية والمكتبة الوطنية.

XS
SM
MD
LG