روابط للدخول

صفقة سلاح بين مصر وروسيا بتمويل اماراتي وسعودي


الرئيس الروسي فلايدير بوتين ادى استقبالع المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري

الرئيس الروسي فلايدير بوتين ادى استقبالع المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري

نسبت وسائل إعلام مصرية الى مصدر عسكري روسي أن قيمة صفقة الاسلحة بين مصر وروسيا ستمولها كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وستتم على مرحلتين الأولى ستنفذ بحلول منتصف العام الحالي.

أمنيا كادت تحدث كارثة مروعة في حي الهرم المكتظ بالسكان بعدما تمكنت قوات الأمن من السيطرة على متهم بالانتماء إلى جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية، وضبطت في سيارته سبع قنابل معدة للانفجار، وكان يسعى إلى تفجير سيارة قناة فضائية أمام قسم شرطة الطالبية بالهرم، وقالت وزارة الداخلية في بيان رسمي إن قوات مكافحة المتفجرات اضطرت إلى استعمال مياه كثيفة لإبطال مفعول القنابل قبل انفجارها بدقائق.

وذكرت الانباء ان خبراء المفرقعات تمكنوا من إبطال قنبلة وضعها مجهول بإحدى محطات القطار بمحافظة القليوبية المتاخمة للقاهرة شمالا، وقالت الداخلية المصرية في بيان رسمي إن
القنبلة كانت تحتوي على مادة غريبة لم يتم التعرف عليها، تساعد على شدة الانفجار، وتم إرسال القنبلة بمحتوياتها إلى المعمل الجنائي وتولت النيابة التحقيق.

وفي السياق ذاته اعلن امني ابطال مفعول مواد، وقنابل ناسفة في محيط مدينة الإسماعيلية ضبطت بحوزة منتمين لجماعة الإخوان المسلمين، وألقت القوات الأمنية القبض على عناصر بحوزتها اسلحة ومتفجرات في عدد من المحافظات بينها البحيرة، والشرقية.

في سياق آخر انتقل وفد من أعضاء النيابة العامة، بتكليف من النائب العام، إلى مستشفى الزيتون التخصصي بالقاهرة، وذلك لمباشرة التحقيق، وبحث إخلاء سبيل الفتاة دهب حامد، التي تم إلقاء القبض عليها أثناء مرورها بجوار مسيرة إخوانية فى 14 يناير ليلة الاستفتاء على الدستور، وتم نقلها للمستشفى بعد وضعها لمولودة قامت بتسميتها "حرية"، وأثارت قصة دهب الرأي العام المصري، وتحقق النيابة في أسباب القبض عليها، وتوجيه اتهامات إليها.

أخيرا أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية أن إجمالي حالات الإصابة بالأنفلونزا الموسمية منذ الثلاثاء الماضي، وحتى مساء الجمعة بلغت 182 إصابة، توفى منهم 8، لترتفع حالات الوفاة بسبب الأنفلونزا هذا العام إلى 52 حالة وفاة، و524 إصابة.
XS
SM
MD
LG