روابط للدخول

مفوضية الانتخابات تحذر من الدعاية الانتخابية عبر فيسبوك


بدأ العديد من المرشحين لخوض الأنتخابات البرلمانية المقبلة، حملاتهم الدعائية مبكرا عبر مواقع التواصل الاجتماعية على الانترنت.

في هذه الاثناء كشفت المفوضية العليا المستقلة للأنتخابات في العراق نيتها اصدار تقرير عن المخالفين وطبيعة تلك المخالفات، لقانون الحملة الانتخابية.

وقالت عضوة المفوضية كولشان كمال في تصريحها لأذعة العراق الحر، ان العقوبات تتراوح بين الغرامة المالية، والاستبعاد عن الانتخابات، مشيرة، الى ان المفوضية شكلت لجان رصد في عموم المحافظات، لكنها أقرت صعوبة السيطرة على ان الدعاية الانتخابية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الى ذلك دعت رئيسة منظمة تموز للتنمية الاجتماعية فيان الشيخ علي، مفوضية الانتخابات، الى معاقبة مخترقي قانون الحملة الانتخابية بصورة عادلة، مؤكدة ان المنظمة لم تشهد عقوبة سواء بالغرامة او الحرمان من الانتخابات، خلال دورات انتخابية سابقة رغم وجود مخالفات واضحة.

واكدت فيان الشيخ علي، ان قانون الحملة الانتخابية، لم يمنع الدعاية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

الى ذلك اكد عضو مجلس محافظة بغداد، المرشح للأنتخابات البرلمانية المقبلة محمد الربيعي: ان اقرار قانون الاحزاب السياسية، سينظيم عمل الاحزاب والكيانات كافة، وسيقلل من نسبة المخالفات بشكل كبير، خاصة عند الزام تلك الاحزاب بتوعية وتثقيف مرشحيها بالالتزام بالقوانين والتشريعات الانتخابية.

XS
SM
MD
LG