روابط للدخول

البصرة تهدد بقطع الوقود عن محافظة ذي قار


أبدى مسؤولون في محافظة ذي قار أسفهم وإمتعاضهم من تهديدات أطلقها محافظ البصرة ماجد النصراوي وصفوها بأنها تقع خارج الأطر القانونية والدستورية.
وكان النصراوي هدد بقطع إمدادات الوقود عن ذي قار إذا لم تقم بحجب مياه المصب العام المالحة من دخول اراضي محافظة البصرة، وذكر ان البصرة تملك خيارتها وستستخدمها في حال لم تلتزم محافظة ذي قار بالاتفاق المبرم بين المحافظتين.

وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري انه يأسف لتصريحات محافظ البصرة، مبدياً استغرابه من استخدام اساليب التهديد والوعيد، بعيداً عن الاطر القانونيه والدستورية واللجوء الى حل المشاكل من خلال التفاهم بين الطرفين بشكل مباشر.

من جهته قال المعاون الفني لمجلس محافظة ذي قار حسن الاسدي ان تصريحات محافظ البصرة بنيت على سوء فهم لا اكثر، وان ذي قار ملتزمة بواجبها تجاه البصرة، وتعمل وفق ما خطط له بين الطرفين. واكد سعي محافظة ذي قار لحل لجميع الخلافات العالقة بشأن مياه المصب العام وتأثيراتها السلبية على البصرة.

جدير بالذكر ان ردود فعل غاضبة شهدتها ذي قار بعد تصريحات محافظ البصرة الاخيرة لعل ابرزها موقف رئيس مجلس محافظة ذي قار هلال السهلاني الذي اصدر بياناً اكد فيه ان ذي قار ليست وحدة اداريه تابعة للبصرة ليتم تهديدها، على حد وصفه.
XS
SM
MD
LG