روابط للدخول

ميسان: ندوة تثقيفية عن بطاقة الناخب الألكترونية


اقام مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بمحافظة ميسان ندوة تثقيفية لشيوخ العشائر والوجهاء في المحافظة كرست للدعوة الى مراجعة مراكز تسجيل الناخبين لغرض تسلم بطاقة الناخب الالكترونية.
وكشف مدير مكتب انتخابات المحافظة جعفر كاظم في حديثه لاذاعة العراق الحر بهذه المناسبة عن ان "عدد المواطنين الذين تسلموا بطاقاتهم اقتراعهم الالكترونية بلغ اكثر من 64 الفا ".

شيوخ عشائر ميسان ممن حضروا الندوة اشادوا باعتماد مفوضية الانتخابات البطاقة الاليكترونية للناخب ن ووصف الشيخ عامر الدراجي هذا الأمر بأنه "دال على حالة النضج والتطور في العملية الانتخابية" داعيا في الوقت ذاته " الى مشاركة الجميع في الانتخابات واختيار الشخصيات النزيهه والمهنية التي تخدم العراق " حسب تعبيره.

الى ذلك أكد مدير الاعلام في مكتب انتخابات محافظة ميسان صلاح نعيم ان "مجلس المحافظة قرر اعتبار بطاقة الناخب واحدة من الوثائق الواجب توفرها لدى المواطن عند مراجعة الدوائر الحكومية" منوها الى ان هذا القرار " ساعد في زيادة الاقبال من المواطنين على مراكز المفوضية لاستلام بطاقاتهم".

يذكر ان عدد الناخبين في محافظة ميسان الذين يحق لهم الادلاء باصواتهم في الانتخابات النيابية المقبلة يبلغ اكثر من 600 الف ناخب فيما يبلغ عدد المقاعد النيابية المخصصة للمحافظة عشرة مقاعد.

XS
SM
MD
LG