روابط للدخول

السليمانية: موظفون يحتجون على تأخر صرف رواتبهم


اضرب موظفو دائرتي الكهرباء والماء في السليمانية عن العمل احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم للشهر الماضي. واغلق المضربون احد الشوارع الرئيسة في المدينة، وهددوا بمقاطعة الدوام في دوائرهم، مالم تصرف رواتبهم خلال مدة اقصاها نهاية هذا الاسبوع.

وقال الموظف في دائرة الكهرباء سركوت خليل ان الموظفين لم يستلموا رواتبهم منذ شهرين، مشيرا في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان الادارة المالية والسياسية في الاقليم غير ناجعة، وانهم لا يقصدون من اضرابهم هذا الحاق الضرر بالمواطنين بل هي رسالة الى المعنيين في الاقليم لاعادة حساباتهم..
واشار موظف اخر محتج الى ان حكومة الاقليم وادارة السليمانية بالاخص غير مهتمة لمعاناة مواطنيها، وان حكومة الاقليم غير قادرة على مواجهة اي ازمة حتى لو كانت بسيطة، حسب تعبيره.

الى ذلك اكد عضو البرلمان الكردستاني عن حركة تغيير شروان احمد ان مطالب المحتجين مشروعة، وان هناك تقصيراً من قبل الحكومة ويجب ايجاد حل سريع لهذا الموضوع لانه مرتبط بقوت المواطنين.
واضاف احمد ان تأخر صرف رواتب الموظفين اصبح مشكلة كبيرة ويجب على الحكومة ايجاد الحلول السريعة لها، وقال ان اضراب الموظفين قد يتسبب في شل الحياة العامة في الاقليم، مشيرا الى ان الازمة المالية التي يمر بها الاقليم نتيجة المشاكل مع بغداد وتأخر الميزانية ليست وليدة اليوم، وانه كان الاجدر بالمسؤولين الحكوميين في الاقليم التحسب لمثل هكذا وضع.

يشا الى ان اقليم كردستان يمر بازمة مالية كبيرة ونقص في السيولة النقدية في البنوك ماتسسب في تأخر صرف رواتب الموظفين وايقاف سلف المقاولين وبالتالي توقف عشرات المشاريع عن الانجاز.

XS
SM
MD
LG