روابط للدخول

البصرة: حملة شبابية للتضامن مع القوات العراقية


تجمع حملة "بيدك الحل" في البصرة

تجمع حملة "بيدك الحل" في البصرة

نظم شباب تجمع "بيدك الحل" في محافظة البصرة وقفة تضامنية مع القوات المسلحة العراقية في مواجهتها للإرهاب.
وقالت مسؤولة الحملة الناشطة المدنية أبرار عبد علي أن الشباب يوجهون رسالة الى أخوتهم من أبناء الأنبار في أن العراق واحد ولا يمكن تجزئته وانهم مع القوات المسلحة العراقية في مطاردتها لمسلحي ما يسمى بداعش في مدن محافظة الانبار.

فيما قالت الشابة بيداء العيداني ان حملة "بيدك الحل" توجه رسالة الى كل العراقيين مفادها أن شابات وشباب محافظة البصرة ضد كل من يرغب في تدمير العراق.

وقال الشاب انور صبيح أن دعم القوات المسلحة في الأزمة الحالية واجب كل الشباب، ويأتي الدعم من خلال اقامة المهرجانات الشعرية او الفنية المسرحية والموسيقية للتأكيد على وحدة الصف الوطني.

ويرى الشاب جاسم الزهيري أن ما يجري في الانبار لا يمكن أن يؤثر على سير الانتخابات، منوهاً بان تحرك القوات المسلحة جاء متأخراً وكان من المفترض أن يكون في وقت مبكر.

من جهة أخرى أكد مستشار محافظة البصرة لشؤون العشائر الشيخ عباس الفضلي في تصريح لاذاعة العراق الحر أن نشاطات مختلفة قد أقيمت في محافظة البصرة مؤخراً من قبل مختلف شرائح المجتمع البصري، تمحورت حول دعم القوات الامنية في حربها ضد الارهاب في كل مناطق العراق، والتأكيد على وحدة العراق وسيادته، ودعوة الكتل السياسية الى الوقوف مع القوات المسلحة لان الحرب التي تدور هي حرب ضد الارهاب وليس ضد أي طائفة من طوائف العراق، على حد قوله.
واضاف الفضلي أن العشائر هي صمام الامان في وحدة وسيادة العراق وأن الموقف الأخير لعشائر الانبار أثبت أن العراق واحد يجمع كل عشائره ومكوناته وطوائفه.

XS
SM
MD
LG