روابط للدخول

فروع الاتحاد العام للأدباء والكتاب تعلّق نشاطاتها


نشاط ثقافي في فرع إتحاد الأدباء والكتاب في البصرة

نشاط ثقافي في فرع إتحاد الأدباء والكتاب في البصرة

علق عدد من فروع الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق نشاطاتها الثقافية وأغلقت أبوابها للمطالبة بتخصيص مقرات لها، وموازنات مالية لتغطية الفعاليات الثقافية وطبع نتاجات الادباء والكتاب ورعاية المرضى منهم وعلاجهم داخل العراق وخارجه.
ويقول عضو الهيئة الادارية لاتحاد ادباء البصرة الشاعر حبيب السامر: "علقنا نشاطاتنا احتجاجا على حالات التهميش والإهمال للثقافة والمثقف في المحافظة"

ودعا الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق الحكومة والجهات التي تعنى بالثقافة إلى اتخاذ تدابير لتلبية مطالب فروعه في المحافظات.
ويقول رئيس الاتحاد فاضل ثامر إن إجراءات جديدة ستتخذ من قبل الاتحاد في حال بقاء الوضع على ما هو عليه، وعدم اهتمام وزارة الثقافة والحكومات المحلية بالثقافة والمثقف.

من جهته يؤكد رئيس لجنة الثقافة والأعلام في مجلس النواب علي شلاه أن اللجنة ستخصص جلسة في مطلع الاسبوع المقبل تناقش من خلالها اشكالية دعم الثقافة والوقوف على معاناة المثقف العراقي.

إلى ذلك، يشير وكيل وزارة الثقافة فوزي الاتروشي إلى ان الوزارة ساهمت في دعم الكثير من النشاطات الثقافية بما في ذلك المهرجانات والملتقيات التي يقيمها الإتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، ولكن المشكلة الأساس تتمحور في عدم وجود ميزانية مخصصة في الوزارة لهذه الاتحادات. وطالب الاتروشي الحكومة بايجاد حل لإشكاليات الدعم المادي للاتحادات والملتقيات والجمعيات الثقافية.

XS
SM
MD
LG