روابط للدخول

مسؤول: 47 ألف عائلة نزحت من مناطقها في الانبار


نازحون في مدينة الخالدية بمحافظة الأنبار

نازحون في مدينة الخالدية بمحافظة الأنبار

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين ان اكثر من 47 الف عائلة نزحت من مناطقها جراء العمليات العسكرية في محافظة الانبار.
وقال مدير دائرة شؤون الهجرة في الوزارة ستار نوروز في حديث لاذاعة العراق الحر ان بعضاً من هذه العائلات تعاني أوضاعاً صعبة جداً، خاصة فيما يتعلّق بالاطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، داعياً المنظمات الدولية والمحلية الى تقديم الدعم لها..

الى ذلك اكد مساعد أمين عام جمعية الهلال الاحمر العراقي محمد الخزاعي ان جمعيته قدمت حتى الان دعماً الى 30 الف عائلة فقط، من مجموع 47 الف عائلة، داعيا ًمن جهته الجهات الحكومية والقوات الامنية الى فسح المجال امام كوادر الجمعية لتقديم الخدمات للمحتاجين من تلك العائلات.

من جهته قال عضو لجنة الهجرة والمهجرين في مجلس النواب لويس كارو ان اللجنة تضغط الان على وزارة الهجرة والمهجرين من اجل الاسراع بتقديم الخدمات لتلك العائلات، خاصة مع موسم البرد القارص.

وقالت المتحدثة باسم بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) اليانا نبعة ان احتياجات العائلات النازحة من مدن الانبار باتت اليوم كبيرة، مؤكدة ان البعثة تعمل جنباً الى جنب مع وزارة الهجرة والمهجرين من اجل تقديم افضل الخدمات لهم.

وكانت الحكومة العراقية شنت عملية امنية واسعة النطاق في مدن محافظة الانبار لملاحقة عناصر ما يعرف بتنظيم (الدولة الإسلامية في العراق والشام – داعش) المسلحة، الامر الذي دفع بعدد من العائلات الى النزوح الى المحافظات القريبة فضلا عن محافظات اقليم كردستان العراق.

XS
SM
MD
LG