روابط للدخول

"الصباح" البغدادية: استبعاد 317 مرشحا للانتخابات المقبلة


تتابع صحيفة الصباح اصداء اقرار قانون التقاعد الموحد، والاعتراضات حول بعض مواده. وتنقل الصحيفة دعوة المرجعية الدينية في النجف الى عدم تمرير مواد امتيازات كبار المسؤولين، ووصفها للقانون بانه غير منصف وغير دستوري.

وفي هذا السياق يقول ممثل المرجعية عبدالمهدي الكربلائي "ان النواب الذي حمّلوا القانون بامتيازاتهم غير المقبولة أبوا أن يحترموا ارادة الشعب، وهذا امر يجب ان يلتفت اليه المواطنون وهم على ابواب الانتخابات وان يدققوا في اختيارهم، وألاّ ينتخبوا إلاّ من يتعهد لهم مسبقا بالغاء هذه الامتيازات غير المنطقية".

وفي الصباح ايضا نطالع خبرا عن استبعاد 317 مرشحا للانتخابات التشريعية المقبلة لشمولهم بقانون المساءلة والعدالة والقيود الجنائية.، في وقت قال فيه صحيفة المدى ان نائب رئيس الوزراء صالح المطلك، والنائب ظافر العاني مازالا بانتظار تدقيق اسميهما من قبل هيئة المساءلة والعدالة، إذ سبق لهما ان شملا بقانون اجتثاث البعث في انتخابات 2010، ثم استثيا ضمن اتفاق سياسي افضى الى تشكيل الحكومة الحالية.

والى صحيفة الصباح الجديد التي تسلط الضوء على مشروع اعادة تأهيل بارك السعدون بعد حسم القضاء ملف التجاوز عليه. واعلنت امانة بغداد انها احالت مشروع البارك إلى الجامعة التكنولوجية لتصميمه كمتنزه ترفيهي حسب المعايير الدولية.

ومن مقالات الرأي جاء في مقال لطه جزاع في صحيفة المشرق عن الذكرى العاشرة لتأسيس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: ان الموقع أتاح الفرصة لملايين البشر أن يلتقوا في هذا العالم الافتراضي، بل ان الكثير من الصداقات والعلاقات الافتراضية تحولت بمرور الزمن الى صداقات وعلاقات واقعية، في الوقت الذي تحولت فيه صداقات حقيقية وعلاقات واقعية الى علاقات افتراضية، حتى بين افراد الاسرة الواحدة، كما ساعد هذا الموقع الالكتروني، خلال عشر سنوات من انطلاقته، على لم شمل من تشتتوا في ارجاء الارض، بعد ان فرقتهم الايام لمختلف الاسباب، أو أجبرتهم السنين والمحن والحاجة والحروب والتهديدات على ترك منازلهم وأوطانهم.

XS
SM
MD
LG