روابط للدخول

ترحيب بتشكيل محكمة رياضية في العراق


في ظل تصاعد النزاعات بين مختلف المؤسسات الرياضية، وتلبية لمطالبات عديدة بتشكيل محكمة رياضية في العراق، استجاب مجلس القضاء الاعلى اخيرا لتلك المطالبات، وقرر تشكيل اول محكمة رياضية عراقية لحسم النزاعات الرياضية.

واكد المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الاعلى عبد الستار البيرقدار "ان القرار جاء بعد النتائج الطيبة التي حققها المنتخب العراقي الاولمبي، وفوزه بلقب كأس اسيا تحت سن 22 عاما"، موضحا "ان قضاة من ذوي الخبرة والكفاءة سيديرون هذه المحكمة وسيستفادون من التجارب العالمية في هذا المجال".

واشار البيرقدار في تصريحه لاذاعة العراق الحر "ان تشكيل محاكم متخصصة تعد تجربة متطورة سيقوم بها العراق متى ما استدعت الحاجة الى ذلك".

ورحبت وزارة الشباب والرياضة في بيان لها بقرار تشكيل محكمة رياضية، ووصفته بـ"الخطوة الايجابية لحسم العديد من المشاكل التي تعاني منها رياضة البلد".

الى ذلك اكد الخبير الرياضي جزائر السهلاني "ان المحكمة الرياضية ستضع حدا لبعض القيادات الرياضية، التي تتجاهل القوانين الوطنية، وتتجه صوب اتحاداتها الدولية"، مشيرا الى "ان من بين اهم المشاكل التي ستحسمها المحكمة هي مشكلة اتحاد الكرة".

الى ذلك دعا الصحفي الرياضي عدنان لفتة الى "ضرورة ان تحترم كل المؤسسات الرياضية القرارات الصادرة عن المحكمة الرياضية وعدم الوقوف ضدها أوالاستعانة بالخارج".

وكان مجلس القضاء الاعلى قرر تأسيس محكمة رياضية في العراق للنظر في المنازعات بين المؤسسات الرياضية، او بين تلك المؤسسات ومنتسبيها او مع غير منتسبيها، واختارت مجمع المحاكم بالكرخ مقرا للمحكمة، مشيرا الى ان قرار تاسيس المحكمة يسري مفعوله من الرابع من شباط 2014.

XS
SM
MD
LG