روابط للدخول

"كوردستاني نوي": تشكيل لجنة لاعداد مسودة قانون لتعديل النظام الداخلي لبرلمان اقليم كردستان


قالت صحيفة هاولاتي ان حركة تغيير الكردستانية قررت مناقشة مقترح الحزب الديمقراطي الكردستاني الخاص بزيادة عدد نواب رئيس الحكومة المقبلة، لأن هذا المنصب تحول الى سبب رئيسي لعدم حسم مسالة تشكيل الحكومة.

واضافت الصحيفة ان نيجيرفان بارزاني رئيس وفد الحزب الديمقراطي المفاوض اجتمع الاربعاء في مقر حركة تغيير في السليمانية بنوشيروان مصطفى زعيم الحركة، وبحث معه مسألة تشكيل الحكومة والوضع الداخلي في الاتحاد الوطني الكردستاني.

ونقلت الصحيفة عن شمال عبد الوفا المسؤول في الحركة قوله: ان الحزب الديمقراطي اقترح زيادة عدد نواب رئيس الحكومة، وان الحركة قررت دراسة المقترح.

وتعتقد الصحيفة ان هذا المقترح سيحل الاشكالية بين حركة تغيير والاتحاد الوطني الكردستاني اللذين يصران على تولي هذا المنصب.

وفي خبر آخر لهوال ان محافظ كركوك، عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني نجم الدين كريم قدم شكوى قضائية ضد مسؤول فرع الحزب الديمقراطي الكردستاني في كركوك، بعد اتهام مسؤول الفرع المحافظ بالفساد في مشروع نصب كامرات المراقبة في كركوك.

ونقلت الصحيفة عن نائب مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني في كركوك روند محمود: ان حزبه سعى مع الحزب الديمقراطي الى التهدئة لكن الاخير لم يستجب لهذه الجهود.

صحيفة كوردستاني نوي كتبت ان كتل برلمان اقليم كردستان اجتمعت الاربعاء لمناقشة مشروع قانون تعديل النظام الداخلي للبرلمان، ومناقشة مسألة تشكيل حكومة الاقليم المقبلة، والانتخابات المقبلة لمجلس النواب العراقي. وان الكتل اتفقت على تشكيل لجنة من اجل اعداد مسودة قانون تعديل النظام الداخلي للبرلمان، مؤكدين ان النظام الحالي فيه الكثير من النواقص وبحاجة الى تعديل.

وعن موجة الصقيع والعاصفة الثلجية التي تعرضت لها مناطق في اقليم كردستان وبالاخص السليمانية قالت صحيفة كوردستاني نوي ان الموجة خلفت خسائر مادية وبشرية وخلقت صعوبات حياتية كبيرة ما دفع الحكومة الى اعلان عطلة في المناطق المتضررة ليومين.

واضافت الصحيفة انها المرة الاولى التي تصل فيها درجة الحرارة في الاقليم الى 14 درجة مئوية تحت الصفر.

وابلغ توانا كمال مدير عام الطرق في السليمانية الصحيفة ان الآليات التي تمتلكها المديرية والمتخصصة في قشط الصقيع من الطرق غير كافية وان هذه الموجة لو شملت كل مناطق السليمانية في وقت واحد لما تمكنت الاليات من تنظيف الشوارع وفتحها بالكامل.

صحيفة هولير كتبت ان اقبال المواطنين على استلام البطاقات الانتخابية الالكترونية كان جيدا منذ اليوم الاول، مشيرة الى ان 53 مركزا انتخابيا في اربيل فتحت ابوابها لاستقبال المواطنين لاصدار بطاقاتهم الالكترونية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول احد المراكز قوله ان عمليتين تجريان في آن واحد الاولى اخذ بصمة الناخب وصورته والثانية تسليمه البطاقة الانتخابية، موضحا ان بامكان رب الأسرة استلام بطاقات افراد اسرته.

XS
SM
MD
LG