روابط للدخول

منتخب العراق يتلقّى سلسلة هزائم ببطولة آسيا بكرة اليد


تعرّض منتخب العراق بكرة اليد الى خسارات بالجملة خلال مشاركته بمنافسات البطولة الاسيوية السادسة عشرة المقامة حالياً في البحرين.
وخسر المنتخب في مباراته الاولى امام عمان بنتيجة (33 – 24) هدفاً، وامام قطر (40 – 11) ، وامام الإمارات (26 – 17)، وامام اليابان (30 – 21) ، وامام الكويت (29-28).
وبعد ان التحق امين سر الاتحاد بالمنتخب ولقائه باللاعبين والكادر التدريبي فاز المنتخب العراقي على نظيره الصيني بنتيجة 40-25.

واثارت هذه الخسارات المتتالية انتقادات مراقبين ونقاد الرياضيين، واكد الخبير الرياضي جزائر السهلاني ان العديد من الاتحادات الرياضية تشارك في بطولات دولية غير مسجلة في منهاج اتحاداتها الدولية فتستهلك فيها الوقت والاموال، لتأتي نتائجها بالبطولات المشروطة من قبل الاتحادات الدولية غير مرضية ولا تشرف اسم العراق، مبينا ان من حق اللجنة الاولمبية الوقوف على النتائج السيئة للفرق الرياضية التي تشارك في بطولات دولية غير مشروطة.

وبيّن عضو اتحاد الصحافة الرياضية هادي عبدالله انه كان يأمل ان لا يخرج منتخب العراق بكرة اليد بهذا الكم من الخسائر بالرغم من مشاركته في بطولة كبيرة، مطالباً بمحاسبة المقصرين وان يتم إعادة النظر بالكادر التدريبي على اساس علمي والابتعاد عن المجاملات.

وكان اتحاد كرة اليد اوفد امين السر غانم كاظم الى البحرين للوقوف على اسباب الخسائر الكبيرة للعراق في البطولة الاسيوية التي عزاها في اتصال هاتفي من البحرين الى الحالة النفسية للاعبين والمشاكل الادارية والمالية، كما حمّل المدرب جانباً من المستوى الهزيل الذي ظهر به المنتخب في البطولة.

XS
SM
MD
LG