روابط للدخول

عواصف وثلوج تعطّل الحياة في السليمانية


ثلوج تغطي الطرق في السليمانية

ثلوج تغطي الطرق في السليمانية

تسببت موجة الثلوج المصحوبة بالعواصف وانخفاض درجات الحرارة الى ما دون الصفر المئوي، بشل الحركة في مركز محافظة السليمانية والاقضية والنواحي التابعة لها، ما دعا الجهات الحكومة المحلية في المحافظة الى تعطيل الدوام في الدوائر والمؤسسات الحكومية والجامعات والمدارس.

ويعاني المواطنون بسبب موجة الثلوج من صعوبة الحصول على مستلزماتهم اليومية نتيجة غلق الاسواق والمحلات وتوقف الحركة التجارية وانقطاع الطرق الرئيسة بين المحافظة والمعابر الحدودية.

ومنعت مديرية مرور السليمانية سير المركبات في العديد من الشوارع وسط المدينة ودعت المواطنين الى عدم الخروج من منازلهم الا عند الضرورة، كي لا يتعرضوا الى حوادث مرورية.
وقال نقيب المرور مريوان محمد ان العديد من الحوادث المرورية تم تسجيلها خلال يومين لان الشوارع اصبحت مغطاة بالثلوج ويصعب على سائقي المركبات السيطرة على مركباتهم، فضلاً عن ان السواق لايملكون العُدد الضرورية لعجلاتهم مثل السلاسل الحديدية التي تربط على اطارات السيارات وغيرها، داعياً المواطنين الى عدم الخروج بسياراتهم الا عند الضرورة القصوى.

من جهته، اشار مدير دائرة الانواء الجوية ورصد الزلازل في محافظة السليمانية دارا حسن في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان الاقليم يقع تحت تأثير منخفض جوي آتٍ من البحرالابيض المتوسط، يتسبب في انخفاض درجات الحرارة الى دون الصفر المئوي ويستمر تأثيره حتى يوم السبت المقبل، متوقعا ان تنخفض درجات الحرارة الى 6 درجات مئوية تحت الصفر، مع احتمال تساقط امطار.

يذكر ان الرياح العاتية التي تضرب السليمانية منذ اربعة ايام ادت الى سقوط عشرات الاعمدة الكهربائية، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن العديد من الاحياء السكنية في المحافظة.

XS
SM
MD
LG