روابط للدخول

ورشة عمل عن إقتصاديات الخدمات الصحية


جانب من ورشة اقتصاديات الخدمات الصحية في السليمانية

جانب من ورشة اقتصاديات الخدمات الصحية في السليمانية

اقامت وزارة الصحة العراقية بالتعاون مع منظة الصحة العالمية ورشة عمل في السليمانية عن اقتصاديات الخدمات الصحية.
وقال منظمون ان هذه الورشة التي تستمر على مدى خمسة ايام، ويشارك فيها مدراء اقسام التخطيط في مديريات الصحة في عموم العراق، هي الرابعة التي تقيمها الوزارة، مشيرين الى انها تهدف الى تحقيق الاستغلال الامثل للموارد المتاحة وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة في القطاع الصحي والتقييم الاقتصادي للمشاريع الصحية القائمة واعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصحية المقترحة.

وذكر مدير التخطيط في دائرة صحة نينوى الدكتور مجيد حميد ان دراسة اقتصاديات الصحة تسهم في تحديد حجم الخدمة الصحية التي سيقدمها المشروع الصحي للمواطن ودراسة تأثيراته البيئية ومعالجة الثغرات الاقتصادية والفنية في هذا المشروع مسبقاً.

واكد مدير التخطيط في دائرة صحة بغداد الدكتور جبار محمد ان الوزراة تضع ضمن اسبقياتها اقامة المشاريع التي تعود بالفائدة على المواطن بغض النظر عن التكلفة ومردودها على الوزارة.

من جهته يرى وكيل وزارة الصحة الدكتور عصام نامق ان الوزارة بحاجة الى نقل الخبرات العالمية في مجال اقتصاديات الخدمات الصحية الى العراق عن طريق ارسال المنتسبين في دورات الى الدول الاوروبية التي تملك باعاً طويلاً في هذا المجال.

واشارالخبير الاقتصادي في منظمة الصحة العالمية عوض مطرية الى ان العراق يخصص اموالاً جيدة لقطاع الصحة، ولكنه قال ان هذه الاموال لا تنفق بشكل مبرمج وعلمي لكي تخدم هذا القطاع.

XS
SM
MD
LG