روابط للدخول

مواطنون ومسؤولون ينتقدون تصاميم مجسرات في كربلاء


مجسر ثورة العشرين في النجف (من الارشيف)

مجسر ثورة العشرين في النجف (من الارشيف)

تكررت مؤخرا حالات سقوط سيارات من مجسرات في كربلاء. وشهد جسر في باب طويريج سقوط سيارة حديثة منه.

وقال ابو عباس الذي شهد سقوط السيارة إن هذه الحادثة لم تكن الاولى بل سبقتها عدة حوادث مماثلة، مشيرا الى ان المنطقة تشهد مثل هذه الحوادث غالبا في المساء بسبب عدم وجود انارة كافية على الجسر، ولوجود انحراف حاد في منتصف المجسر.

وتقع العشرات من المحال التجارية اسفل مجسر باب طويريج كما ان هناك مئات السيارات تمر من تحته يوميا لذا يعد سقوط سيارة من الأعلى أمرا بالغ الخطورة.

وقال ابو عباس ان اصحاب المحال التجارية أصبحوا يخشون السقوط المتكرر لسيارات من المجسر ويشعرون بالقلق حيال هذا الأمر.

وعلى الرغم من اسهام المجسرات التي شيدت حديثا وسط كربلاء في حل الاختناقات المرورية، لكن المواطنين يعتقدون ان تصاميمها تفتقر الى الجودة، لاسيما وانها ليست واسعة بما يكفي لسير السيارات ذهابا وايابا بيسر، كما انها مجهزة بارصفة جانبية لسير السابلة.

في غضون ذلك قالت مديرية الطرق والجسور في كربلاء انها لم تشارك في وضع تصاميم المجسرات في المحافظة. وقال معاون المديرية المهندس محمد علي إن بعض هذه المجسرات تعاني من انحرافات حادة تسببت بالعديد من الحوادث، مؤكدا أن التصميم المناسب والسليم للمجسرات يجب ان يتجنب الانحرافات.

وفي السياق ذاته ألقى مواطنون باللائمة على بعض سائقي السيارات متهمين اياهم بقيادة سياراتهم بتهور دون الأخذ بعين الاعتبار الانحرافات أو المطبات الموجودة في الطرقات والجسور.

وكان مجلس المحافظة في الدورة السابقة قد انتقد بشدة تصاميم المجسرات التي نفذت في المحافظة من قبل وزارة البلديات. وقال انها تضمنت اخطاء جسيمة في تصاميمها.

XS
SM
MD
LG