روابط للدخول

البصرة: شباب يشككون في اهداف تقرب مسؤولين منهم


إلتقى مستشار رئيس الوزراء لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور عامر الخزاعي مساء الجمعة عددا من الشباب العاملين في فرق مسرحية وفي منظمات المجتمع المدني سعياً منه للإستفادة من طاقاتهم باتجاه تعزيز المصالحة الوطنية، حسب تعبيره.

وابلغ الخزاعي اذاعة العراق الحر أن الفن بذاته يوحي الى السلم، لهذا تأتي المبادرة لتقديم الدعم للشباب لانتاج اعمال تتحدث عن السلم الاهلي والوحدة الوطنية، مضيفاً أن زيارته تأتي للاطلاع على أحوال الشباب في البصرة، وخاصة الفنانين منهم لتمكينهم على أداء دورهم الفني في بناء المجتمع بشكل عام.

وقال المخرج ومصمم الازياء زياد العذاري أنها المرة الاولى التي يستمع فيها الى مسؤول حكومي يتحدث في الفن، وله دراية في الاعمال المسرحية والثقافية، بعيدا عن الخطاب السياسي، الذي اعتاد عليه ابناء الشعب العراقي.

في غضون ذلك شكك شباب في جدية سعي المسؤولين للتعاون مع الشباب في هذه المرحلة التي تسبق الانتخابات البرلمانية.

وقالت الناشطة النسوية فاطمة البهادلي رئيسة جمعية الفردوس العراقية ان العديد من الشخصيات السياسية تنسى مواطنيها فترة طويلة إلاّ انها تقترب منهم خلال فترة ما قبل الانتخابات وهو ما يدعو للاسف، على حد قولها.

بينما قال الممثل المسرحي ليث عبدالكريم ان وضع الفنانين العراقيين صعب جدا، إذ لم يسع المسؤولون الى دعم النشاط الثقافي والفني في المحافظة إلا خلال الفترات التي تكون فيها الإنتخابات على الأبواب، داعيا المسؤول العراقي سواء أكان في الحكومة الاتحادية او المحلية أن يبقى قريباً من الناس في كل الفترات وخاصة في الأوقات التي يحتاج فيها المواطنون الى الخدمات.

XS
SM
MD
LG