روابط للدخول

نائب: من يبحث عن تأجيل الانتخابات لم يستعد لها


ماتزال المخاوف من تاجيل الانتخابات النيابية المقررة في الثلاثين من نيسان المقبل قائمة لدى بعض الكتل السياسية، وكذلك لدى الشارع العراقي، في ظل تصاعد وتيرة العنف في العراق، الأمر الذي دفع بغالبية تلك الكتل الى التحذير عبر اعضائها من مغبة هذا التاجيل.
عضو كتلة المواطن في مجلس النواب حبيب الطرفي وصف الانتخابات النيابية المقبلة بانها "خط الاحمر ولايمكن تحت اي ظرف الدفع باتجاه تاجيلها لان هذا يعني ذهاب العراق للمجهول".

غير أن النائب عن كتلة القائمة العراقية نبيل حربو توقع ان تجرى الانتخابات النيابية المقبلة في موعدها المحدد، مضيفا "ان من يبحث عن التاجيل هي الكتل التي لم تستعد للانتخابات بصورة جيدة فباتت تروج لموضوعة التأجيل".

الى ذلك اشار عضو كتلة التحالف الكردستاني محما خليل الى ان "احترام العملية السياسية ياتي من خلال الحفاظ على المواقيت الدستورية الخاصة باجراء الانتخابات" مع عدم استبعاده امكانية تأجيل الانتخابات "في حال وجود ظرف طارىء".

يشار الى أن مجلس النواب العراقي كان قد صوت اواخر تشرين الثاني الماضي على قانون الانتخابات بعد خلافات حوله استمرت ثلاثة اشهر، ليحدد الثلاثين من نيسان 2014 موعدا نهائيا لاجراء الاتنخابات.

XS
SM
MD
LG