روابط للدخول

لأول مرة سيدة تتولى رئاسة مجلس قضاء الموصل


رئيسة مجلس قضاء الموصل بسمة محمد بسيم

رئيسة مجلس قضاء الموصل بسمة محمد بسيم

أختار أعضاء المجلس المحلي لقضاء الموصل بمحافظة نينوى بالاجماع زميلتهم بسمة محمد لتولي منصب رئيس المجلس لتكون بذلك أول أمراة تتولى مثل هذا المنصب في وقت مايزال فيه البعض من اهالي الموصل يشكك بقدرتها على القيام بمهام عملها بنجاح .

وابلغت بسمة محمد محمد اذاعة العراق الحر "سابذل قصارى جهدي بالتعاون مع زملائي من اعضاء المجلس للقيام بمهامنا على اكمل وجه، رغم التحديات التي تواجهنا، لاسيما ان لدينا اجراءات وخططا جديدة لتطويرعمل المجلس ونحن نحتاح الى دعم المحافظة".

غير أن بعض اهالي قضاء الموصل بدوا خلال احاديثهم لاذاعة العراق الحر غير متفائلين باختيار أمراة لرئاسة المجلس المحلي للقضاء، إذ يعتقد الصحفي عبد الجبار الجبوري "أن تولي إمرأة منصب رئاسة مجلس قضاء الموصل لن يكتب له النجاح في ظل التحديات الامنية والسياسية والاقتصادية الراهنة"، مضيفا "ان المجلس وعلى مدى سنوات لم يقدم أي شيء يذكر لمدينة الموصل ورئيسته الجديدة هي من اعضائه السابقين وذلك بسبب المحاصصة التي فرضت شخصيات غير مؤهلة لادارته".

الى ذلك أبدى أعضاء مجلس قضاء الموصل كامل استعدادهم لانجاح تجربة ادارته من قبل أمراة، وبما ينهض بأداء مهامه في خدمة المواطنين.
واشار عضو المجلس صالح الحيالي في هذا السياق الى أنه وزملائه "على اتم استعداد لتقديم المساعدة لرئيسة مجلس القضاء الجديدة من اجل نجاح المجلس في مهامه لاسيما وان هناك مشاريع وخطط خدمية جديدة للعام الحالي".

XS
SM
MD
LG