روابط للدخول

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عن أرقام الكيانات السياسية التي ستشارك في الانتخابات النيابية المزمع إجراؤها في 30 نيسان المقبل.

وفي قرعة علنية أجرتها (الأربعاء) أمام ممثلي الكيانات والكتل والاحزاب، أشارت المفوضية الى انها صادقت على 277 كياناً سياسياً وائتلافاً لخوض الانتخابات، مؤكدة أنه بعد الانسحابات بقيت 107 قوائم وكيانات سياسية ستشارك في الانتخابات في عموم العراق.

وقال رئيس الادارة الانتخابية في المفوضية مقداد الشريفي في حديث لاذاعة العراق ان القرعة جرت بشفافية عالية، لاسيما وانها خطوة لاول مرة تقدم المفوضية على إجرائها لسلامة العملية الانتخابية وحفظ حقوق جميع حقوق الكيانات السياسية.

وذكر ممثل التحالف الكردستاني محما خليل الذي راقب اجراء القرعة، ان العملية التي قامت بها المفوضية سليمة وتدل على ان الديمقراطية في العراق تسير بطريق صحيحة، ما يقطع الطريق على الاجندات الخارجية، حسب تعبيره.

من جهته، وصف ممثل كتلة المواطن عبد الحسين عبطان القرعة بالمرضية، لانها كانت أمام الرأي العام وبمشاركة جميع الكيانات السياسية، وإبتعدت عن أي إنحياز كان من الممكن ان يخلف العديد من علامات الاستفهام.
XS
SM
MD
LG