روابط للدخول

العراقية: اختيار "محامي صدام" للدفاع عن العلواني أمرٌ مهني


النائب المعتقل أحمد العلواني

النائب المعتقل أحمد العلواني

يقول مراقبون للحراك السياسي والامني الدائر في البلاد، ان اختيار النائب المعتقل احمد العلواني أحد محامي رئيس النظام السابق صدام حسين للدفاع عنه، لم يكن في محلّه، لأنه يعطي انطباعاً بان العلواني مرتبط بمنظومة حزب البعث المنحل.

وكانت محكمة الجنايات المركزية عقدت جلسة (الاثنين) للاستماع للشهود في قضية اتهام العلواني بقتل منتسب في جهاز مكافحة الارهاب، اثناء عملية دهم نفذتها قوة من الجهاز لمنزل شقيق العلواني الذي قتل خلال العملية. وأجلت المحكمة الجلسة إلى 9 آذار للاستماع للشهود.

ويقول المحلل السياسي خالد السراي ان اختيار المحامي بديع عارف الذي تولّى الدفاع عن صدام حسين خلال محاكمته الشهيرة يمثل تحدّياً لِطيفٍ واسع من الشعب العراقي كان يقاسي مرارة الدكتاتورية، حسب تعبيره.

ويتفق النائب عن ائتلاف دولة القانون خالد الاسدي على ان اختيار العلواني لهيئة دفاع تضم محامين ترافعوا عن صدام حسين، غير صحيح وسيقرأ بصورة سلبية في الشارع العراقي، لافتاً الى ان العلواني سيحظى بمحاكمة عادلة، رغم اختياراته غير الموفقة.

من جهته قال النائب حميد الزوبعي، عن القائمة العراقية التي ينتمي اليها العلواني، ان اختيار محامٍ يتمتع بترخيص لمزاولة عمله في العراق، أمر مهني بحت، مشيراً الى ان عارف يترافع عن العديد من العراقيين في قضايا مختلفة.

XS
SM
MD
LG