روابط للدخول

رسائل المستمعين النصية والمحملة بمضامين متنوعة سياسية واجتماعية والأبوذيات والشعر الشعبي، وغيرها، فقد كتب المستمع الدائم للإذاعة حميد الرميثي:
عود أبتعد وانساك
كل هذا ضنك
والله القلب كل ساع
يسألني عنك
مهداة الى أوراق الصباح، شكرا لك يا حميد وأهلا بك صديق للبرنامج.

كما بعث المستمع عامر عبد الرزاق أحمد بتحيات خاصة الى الزميلة سميرة علي مندي، وكتب لنا مستمعون آخرون تحيات لكادر الإذاعة ويسألون عن سبب غياب بعض المذيعين بين فترة وأخرى.
"طبعا اعزائي نحن موظفون ونعمل ثماني ساعات في اليوم وبلا توقف عدا فترة الغداء ونحتاج الى الراحة بين فترة وأخرى خلال الإجازات السنوية أو المرضية. فهذا هو سبب الغياب وحالياً زميلتنا سميرة تتمتع بإجازتها السنوية مع عائلتها في كردستان. وسنجري لقاءاً معها عن قريب".
الصديق حسن من النجف يسلم علي وعلى كادر برنامج نوافذ مفتوحة شكرا لك يا حسن.
وفي رسالة مؤلمة من المستمع عمار، وهو أحد المنتسبين في الفرقة 17 اللواء 55 الفوج الثاني حيث يواجهون مشكلة عدم النزول مع قطع الراتب كل شهر فيستقطع من راتبه كل شهر نحو 400 ويتهمونه بالغياب. ويشير عمار الى أن الفساد يعم هذا الفوج بالإضافة من معاناتهم من الأرهاب.

زاوية الرسائل الصوتية تضمنت رسالة من من المستمعة أم مولانة من بابل وسبق أن عرضناها في البرنامج حول قطعة أرض تعود اليها ويبدو أن هناك من ينفي ملكية هذه السيدة الى قطعة الأرض. وقد وصلتنا رسالة من العقيد عايد خضير الجشعمي يعقب فيها على رسالة أم مولانة .لنستمع من جديد الى رسالة أم مولانة.
وفي الرسالة الصوتية للعقيد عايد خضير الجشعمي من بابل يؤكد ملكيته لتلك الأرض ولديه كل الوثائق الدالة على ذلك وسبق أن قدمها في المحكمة ويؤكد أن بإمكانه أن يقدمها الى جهات أعلى.

اللوز للحفاظ على الرشاقة
معلومات مفيدة وصلت البرنامج من المستمعة هبة عدنان من السويد، تقول فيها ان دراسة حديثة أجريت في جامعة بورد الأميركية إقترحت تناول حفنة من اللوز غير المملح وغير المقلي لتشعرك بالشبع طوال النهار، دون تكديس كيلوغرامات زائدة من الدهون، مؤكدة على أن تناول هذه الحفنة يعادل 250 سعرة حرارية ولا تسبب زيادة في الوزن.

التصوير في المدارس
شكا مصورون حصر وزارة التربية حق التصوير في المدارس بمصورين محددين على علاقة ببعض مراكز النفوذ في الوزارة، منذ ثلاث سنوات، بالرغم من تقديمهم عدداً من الشكاوى الى مديرية النشاط الرياضي، المسؤولة عن اختيار مصوري المدارس، الا ان الوزارة ترفض تلك الشكاوى وتلغي قرار المديرية الملزم بالغاء حق التصوير للمحتكر.
ويقول المصور ابو وسام، ان المصور المحتكر يقوم بأخذ مبالغ كبيرة من مصورين اخرين من اجل السماح لهم بالتصوير في مدارس الاقضية والنواحي.

وكانت مديرية النشاط الرياضي، تجري مناقصة لمجموعة من المصورين، يوزعون على حسب مديريات التربية. الا ان المتحدث باسم وزارة التربية سلامة الحسن اكدت في حديث لأذاعة العراق الحر ان الوزارة امرت بمنع دخول المصورين الى المدارس لحين إعتماد الوزارة الية جديدة، لاختيار المصورين مقابل اجور بسيطة. وكشفت سلامة ان احدى مديريات التربية، قامت بخرق هذا الايقاف، واتخذت الوزارة بحقها الاجراء اللازم.

من جهته اكد مدير احدى الثانويات في بغداد مخلد الحافظ ان المصورين ما زالوا يصورون الطلبة بشكل سنوي، ولا يواجهون مشاكل في دخولهم.
الى ذلك اكد عضو لجنة التربية في مجلس النواب علي حسون الاتجاه الى اجراء تحقيق بالموضوع، ومتابعة شبهات الفساد التي تثار حوله.

XS
SM
MD
LG