روابط للدخول

الصدر يؤكد على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها


زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يتحدث في النجف

زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يتحدث في النجف

شدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الثلاثاء على ضرورة اجراء الانتخابات في موعدها المحدد وعدم تاجيلها لاسباب سياسية او امنية.
ودعا الصدر في مؤتمر صحفي عقده اثناء زيارته الى احد المراكز الانتخابية في النجف لاستلام بطاقته الالكترونية الخاصة بالانتخابات "جميع العراقيين الى ضرورة التوجه الى المراكز الخاصة بتوزيع البطاقات الالكترونية واستلامها لضمان حقهم في انتخاب من يمثلهم في البرلمان المقبل".

سعد العبدلي

سعد العبدلي

من جهته بيّن مدير مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في النجف سعد العبدلي ان المفوضية باشرت بتوزيع البطاقات الالكترونية على المواطنين عبر 30 مركزا منتشرا في عموم المحافظة ووفق الجدول الزمني المعد لهذا الغرض، مؤكداً ان معدل توزيع البطاقات في محافظة النجف وصل الى "تسعة الاف بطاقة يوميا، وهو مؤشر جيد".

الى ذلك قالت منظمات غير حكومية ان مؤشرات اقبال المواطنين على استلام البطاقة الذكية "ايجابية وحققت نتائج جيدة ومن خلال متابعاتها للعملية".
وتشير سعاد كاظم ممثلة احدى منظمات المجتمع المدني النسوية في النجف الى وجود "اقبال واضح على استلام تلك البطاقات، نتيجة الحملات التثقيفية التي جرت مؤخرا"، لكنها بينت ان "نسبة اقبال الذكور فيها كانت اكثر من الاناث".

XS
SM
MD
LG