روابط للدخول

كلية الاعلام تبدأ بإجراء اختبارات طلبتها ألكترونياً


اجرى طلبة المرحلتين الثالثة والرابعة في قسم الصحافة في كلية الاعلام بجامعة بغداد، اختباراتهم الكترونيا، في تجربة هي الاولى في الجامعة، بعد ان اجرى الطلبة العديد من الاختبارات التمهيدية تدريباً على هذا الاسلوب الحديث المعتمد في الكثير من الجامعات العالمية.

ويقول استاذ الصحافة الالكترونية في الكلية والمشرف على هذه الاختبارت عبدالامير الفيصل، ان هناك فرصة جدية لتوسعة اجراء هذا الاختبار على مواد واقسام اخرى في الكلية، الا ان نقص المعدات، وضعف خدمة الانترنت بصورة عامة، يعيق ذلك.

ويعد هذا المشروع ضمن خطة تحويل المؤسسات التعليمية ضمن مشروع الحوكة الالكترونية، اذ يقول مستشار وزارة التعليم العالي محسن عبد علي في حديثة لاذاعة العراق الحر، ان هناك بعض الكليات العلمية والانسانية اجرت اختباراتها الكترونياً، مضيفاً ان هناك خطة لتعميم هذه التجربة على الجامعات العراقية كافة، بعد تدريب وتأهيل الملاكات التدريسية والطلاب على حد سواء.

ويشكل اجراء الاختبارات الكترونياً خطوة نحو انشاء الجامعات الالكترونية، والبدء بالتعلم عن بعد في العراق، الا ان تأخر استيعاب مفاهيم الحوكمة الالكترونية في المؤسسات التعليمية، يجعل تحقيق هذا الامر بعيدا بعض الشيء.

ويعتقد رئيس لجنة التعليم في مجلس النواب عبد ذياب العجيلي، ان تأسيس جامعة الكترونية أمر ممكن، إذا توفرت لها كوادر مؤهلة ومدركة لمعنى الدراسة الاكترونية، وقادرة على ادارتها بالشكل الصحيح.

يشار الى ان العالم أصبح يولي الصحافة الالكترونية اهتماماً كبيرا، خاصة مع دخولها في وسائل التواصل كافة، اذ اصبح لزاما تدريب طلاب الصحافة على التطبيقات العملية والتدريب على استخدام التكنولوجيا بمفاصلها كافة.

XS
SM
MD
LG