روابط للدخول

سوريا: معارك بريف دمشق ولجنة المصالحة تدخل مخيم اليرموك


دمشق - من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:
"شهد الريف الدمشقي اليوم اعنف المواجهات بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة حيث شن سلاح الجو غارات مترافقاً مع قصف مدفعي استهدف بلدات في الريف .
وقال مصدر عسكري سوري ان قوات الجيش قتلت أعدادا ممن وصفتهم بالإرهابيين. قتلى ومصابون في سلسلة عمليات نفذتها ضد تجمعاتهم في الريف الدمشقي .
في محافظة حلب قال المصدر العسكري إنه تم إيقاع العشرات من مسلحي المعارضة قتلى ومصابين في عدد من احياء المدينة وكان اعنف المواجهات في محلة السيد علي حيث قضى الجيش على 17 مسلحاً مما يسمى لواء التوحيد.
من جانبه قال مصدر في قيادة الشرطة العاصمة دمشق إنه تم العثور على عبوتين ناسفتين وضعهما إرهابيون في حاوية للقمامة مقابل مشفى دمشق بمنطقة المجتهد حيث قام عناصر الهندسة بإبطال مفعولهما دون التسبب بأي أضرار.
من جانبها قالت مصادر في المعارضة السورية إن الطيران الحربي شن غارات حوية على مناظق بحي القدم وعلى بلدتي داريا وخان الشيح في الريف الغربي .
في الوقت الذي تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي المعارضة على محور حي التضامن ومخيم اليرموك الذي دخل اليه اليوم وفد يمثل الفصائل الفلسطيني ولجنة المصالحة الفلسطينية لبحث هدنه لفك الحصار عنه في حين أعلنت عدد من الكتائب المسلحة موافقتها على مغادرة المخيم في حال تم الاتفاق على الهدنة."
XS
SM
MD
LG