روابط للدخول

صحيفة هوال الكردية: زعيم داعش توجه الى العراق


صحيفة هوال نقلت عن مصادر خبرية وصفتها بالمطلعة ان زعيم تنظيم داعش (أبو بكر البغدادي) قد توجه الى العراق بعد اشتداد المعارك بين تنظيمه والقوى المعارضة السورية.
فيما نقلت الصحيفة عن قيادات معارضة سورية قولها ان ما قامت به داعش في سوريا خدم نظام بشار الأسد كثيرا وتسبب في انحسار الدعم الدولي عن المعارضة السورية بسبب دموية ووحشية عناصر داعش.
واشارت الصحيفة الى ان البغدادي توجه الى العراق وتحديدا الى مثلث الموصل تكريت كركوك بحسب اعترافات احد مساعديه الذي اعتقل في مدينة الرقة السورية.
واضافت الصحيفة ان معظم الجماعات الارهابية تملك معسكرات في تلك المناطق النائية الواقعة على سلسلة جبال مكحول .

وتقول الصحيفة في خبر اخر ان نفوذ البعث السياسي والعسكري في مناطق جنوب وغرب كركوك في تصاعد مستمر وانه يستثمر حاجة القوائم العربية لدعمه من اجل اعادة نفوذه في هذه المناطق.
ونقلت الصحيفة عن مصادر في الحويجة قولها ان البعث يقوم بتحركات واسعة في المنطقة ويعقد اجتماعات سرية مع الاعضاء والشخصيات من اجل دعم القوائم العربية في المنطقة .

صحيفة ئاوينه كتبت على موقعها الالكتروني ان هجرة المسيحيين في العراق اذا ما استمرت فان وضعهم سيماثل وضع اليهود في القرن الماضي.
واضافت الصحيفة ان اخر احصاءات لجمعية عراقية حقوقية تعمل في الولايات المتحدة تشير الى ان عدد المسيحيين في تراجع في البلد من مليون و600 الف الى 700 الف مواطن مسيحي والباقون يعيشون اوضاع اقتصادية واجتماعية غير جيدة ولا تشجعهم على البقاء. واضافت الصحيفة ان العنف السائد في العراق يدفع المسيحيين وبقية الاقليات الى الهجرة وبذلك يفقد هذا البلاد صفته التعددية المتنوعة.

وتقول الصحيفة في خبر اخر ان اعدادا كبيرة من النساء يشاركن الان في الاعتصام امام مكتب البرلمان الكردستاني في السليمانية واضافت ان مجموعة زيان التي تنظم الاعتصام طالبت الحكومة في الاقليم بوضع حد للاعتداءات والتهديدات التي تتعرض لها النساء.
واعتبرت النسوة المشاركات في الاعتصام اطلاق سراح قتلة النساء جريمة بحد ذاتها ضدهن مطالبات بفرض اقسى العقوبات بما فيها الحكم بالاعدام على مرتكبي الاعتداءات الجنسية ضد الفتاة الكردية السورية.

وصحيفة هولير تناولت تاكيد رئيس الاقليم مسعود بارزاني خلال الملتقى الاقتصادي الدولي في دافوس على دعمه للقوى الكردية السورية من اجل تحقيق اجماع في موقفها، ووصف بارزاني الوضع في سوريا بالازمة الانسانية وقال ان الكرد جزء من هذه الازمة. واضاف ان اكثر من 200 الف كوردي سوري هربوا الى اقليم كردستان ويعيشون كلاجئين. واعرب بارزاني عن دعمه للحلول السياسية للازمة السورية وانه يقف بالضد من الحلول العسكرية.

XS
SM
MD
LG