روابط للدخول

تمكنت الطالبة آية عبد المنعم ابنة الرابعة عشرة، وهي من بغداد، من تصميم برنامج حاسوبي بقدراتها الفردية يُستخدم في ارشفة بيانات البطاقة المدرسية للطالب بصورة تسهل على ذوي الطلبة الاطلاع على المستوى الدراسي لأبنائهم دون الحاجة الى مراجعة ادارات المدارس والدخول في حلقة الروتين الاداري.
آية اكدت عبد المنعم في حديثها لاذاعة العراق الحر انها استخدمت في تصميم هذا البرنامج معادلات رياضية وبرمجية تكفل أن يعمل بالشكل الصحيح ودون حصول مشاكل.

ويبدو أن ما قامت به الطالبة آية عبد المنعم اثار حماسة زميلتها رنا محمد التي صممت هي الاخرى وبمجهود ذاتي ايضا منتدى خاصا بمدرستهم على شبكة الانترنت يمكن لاهالي الطلبة من التواصل مع ادارة المدرسة ومدرسيها دون الحضور الى المدرسة من اجل الاطلاع على مستويات ابنائهم الدراسية.
وقد اوضحت محمد لاذاعة العراق الحر بأن الدخول الى هذا المنتدى والاطلاع على ما يقدمه من معلومات يكون عبر تكوين اسم خاص ورقم سري لكل شخص من ذوي الطلبة بما يكفل الحفاظ على سرية المعلومات.

الى ذلك دعت استاذة مادة الحاسوب ابتسام عبد الله المسؤولة عن الطالبتين آية ورنا الجهات الحكومية المسؤولة عن رعاية مواهب التلاميذ الى تقديم الدعم للطالبتين من اجل تطوير مهاراتهما من خلال توفير بعض البرامجيات وامور اخرى.

الناطقة باسم وزارة التربية العراقية سلامة الحسن أكدت من جانبها رعاية الوزارة للمواهب وبراءات الاختراع للطلبة سيما المميزة منها واستعدادها لتوفير الدعم المادي والمعنوي للطلبة الموهوبين شرط عرض نتاجاتهم على مختصين لتقييمها وبيان مدى اهميتها.

XS
SM
MD
LG