روابط للدخول

ناشد عدد من اصحاب المركبات التي تحمل لوحات تسجيل مؤقتة او ما يعرف بالمنفيست في احاديثهم لاذاعة العراق الحر الجهات الحكومية ذات العلاقة بتمديد مدة تسجيل مركباتهم وتحويل لوحات تسجيلها الى دائمية سيما مع الزخم الكبير الذي تشهده مراكز تسجيل المركبات في جانبي الكرخ والرصافة.

ويقول المواطن محمد جميل ان "تمديد مدة التسجيل سيعود بالفائدة على المواطن الذي يواجه اليوم الكثير من الصعوبات في حياته".

أما المواطن رعد فالح فيقول ان "عدم تمديد مدة تسجيل المركبات التي تحمل اللوحات المؤقتة "المنفيست" سيضع اصحاب تلك المركبات بموقف محرج" حسب تعبيره.

عضو لجنة الامن الدفاع بمجلس النواب العراقي عباس البياتي ضم صوته الى اصوات اصحاب تلك المركبات للمناشدة بتمديد مدة التسجيل للأخيرة مضيفا القول "ان على قيادة عمليات بغداد ومديرية المرور العامة عدم تحديد مدة زمنية لتسجيل المركبات ذات اللوحات المؤقتة كما هو حاصل الآن من اجل تسهيل الأمر على المواطن فضلا عن تخفيف الزخم عن مراكز التسجيل".

الى ذلك اكد مدير دائرة العلاقات والاعلام في مديرية المرور العامة اللواء نجم عبد جابر أن المديرية "مددت مدة تغيير لوحات التسجيل المؤقتة للمركبات الى دائمية حتى الاول من آذار 2014 المقبل بدلا من نهاية كانون ثاني الحالي سعيا لانهاء ملف مركبات المنفيست".

تجدر الاشار الى أن العراق شهد منذ عام 2003 وحتى عام 2005 دخول الآلاف من المركبات المستخدمة سجلت من قبل مديرية المرور العامة بلوحات تسجيل مؤقتة سوداء اللون وباتت تعرف اختصارا بمركبات المنفيست.

XS
SM
MD
LG