روابط للدخول

النجف: تأكيد على إجراء الانتخابات في موعدها المقرر


وفد مفوضية الإنتخابات في مؤتمر صحفي بالنجف

وفد مفوضية الإنتخابات في مؤتمر صحفي بالنجف

أكد وفد من المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات إلتقى عدداً من المرجعيات الدينية في النجف، على ضرورة اجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها المحدد وتحت أية ظروف.

وقال رئيس مجلس المفوضية سربرست مصطفى خلال مؤتمر صحفي عقده في النجف، ان "الزيارة تضمنت التأكيد على أمرين؛ أولهما عدم وجود نية لتأجيل الانتخابات بسبب الوضع الامني، والثاني حث الناخبين على التوجه للمراكز المعدة لتسليم البطاقات الذكية الخاصة بالتصويت".

ولفت مصطفى الى ان "مجلس المفوضين حريص على انهاء كل حالات التزوير التي شهدتها الانتخابات السابقة، من خلال منح الناخب بطاقة ذكية تخوله الادلاء بصوته وضمان وصول من يمثله للبرلمان العراقي"، مشيرا الى ان "الانتخابات المحلية الاخيرة حققت طفرة نوعية في هذا المجال".

وحول الوضع الامني في محافظة الانبار والحديث الجاري في الاوساط الاعلامية والسياسية عن احتمال تاجيل الانتخابات فيها بسبب العماليات العسكرية الجارية هناك في الوقت الحالي، اوضح رئيس الدائرة الانتخابية في المفوضية مقداد الشريفي ان "المفوضية تعمل في جميع الظروف"، مُعرباً عن أمله في ان "يحسم ملف الانبار قريبا".
ي
شار الى ان زيارة وفد مفوضية الانتخابات الى النجف تضمنت لقاء المرجع الديني محمد سعيد الحكيم، والشيخ محمد اسحاق الفياض، والشيخ بشير النجفي، فيما لم تتضمن لقاء المرجع السيستاني، بدون ان يوضح الوفد اسباب ذلك.

XS
SM
MD
LG