روابط للدخول

عمل مسرحي يدعو للتعايش السلمي ونبذ العنف


قدم قسم الفنون المسرحية في كلية الفنون الجميلة في جامعة بغداد عرضا مسرحيا تحت عنوان (علامة استفهام)، من تأليف كاظم مؤنس.

ويقول عميد كلية الفنون الجميلة ومخرج المسرحية قاسم مؤنس إن هذا العرض هو الثاني بعد أن اقيم العرض الاول على خشبة مسرح في مدينة برلين مطلع الشهر الحالي، ولفت الى ان المسرحية باكورة اعمال الكلية في عام 2014، مشيراً الى انها تحمل رسالة واضحة للتعايش بسلام ونبذ العنف بين افراد الشعب الواحد.

ويؤكد رئيس قسم الفنون المسرحية في الكلية جبار خماط الذي شارك في تمثيل المسرحية أن "العام الحالي سيكون عاماً حافلا بالمنجزات الفنية بصورة عامة والمسرحية بشكل خاص".

وينظر الفنان المسرحي خالد احمد مصطفى الذي أضطلع بدور البطولة في المسرحية الى الفعاليات المتنوعة في كلية الفنون الجميلة بنظرة تفاؤلية "ستعود بالايجاب على مستقبل الفنون المسرحية في العراق"، مضيفا ان "هذه المسرحية جاءت لتثبت للعالم أن الفن لايزال موجودا في العراق".

الى ذلك يؤشر طالب الماجستير محمد عدنان الذي حضر العرض المسرحي الى ان علامة استفهام احتوت على اسلوب جديد للحوار، مشيرا الى ان مستوى اداء الفنانين "كان عالي النضوج، وخاصة في المادة التي تناولت نبذ العنف بين شباب العراق".

XS
SM
MD
LG