روابط للدخول

مدرب الأولمبي يعتب على الأولمبية لإهمالها المنتخب


المنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم

المنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم

نتابع في "المشهد الرياضي" لهذا الاسبوع عتب مدرب المنتخب الاولمبي حكيم شاكر على اللجنة الاولمبية لما قال انه عدم اهتمامها بأداء المنتخب في مسابقات أمم آسيا دون سن 22 على الضد من حماسة الجمهور الرياضي وتشجيعهم للمنتخب. كما نتابع آراء من الوسط الكروي ومعلقين رياضيين بالتغير الذي لاحظوه في أداء المنتخب الاولمبي ودلالاته للكرة العراقية، وعواطف الشارع الكربلائي واحتضانه للمنتخب الاولمبي، لكننا نستهل المشهد بهذا الشريط من الأخبار المحلية.

ـ اعلنت اللجنة الاولمبية الوطنية ان الهيئة المشرفة على انتخابات الاتحادات الرياضية التقت عددا من رؤساء الاتحادات ذات العلاقة لبحث تنظيم العملية الانتخابية.

وبُحثت الانتخابات مع اتحادات العاب القوى وكرة اليد وكرة السلة ولعبة التايكواندو والكيك بوكسنغ واليكوكوشنكاي.

وقال نائب رئيس اللجنة الاولمبية باسم جمال ان الهدف كان اجراء الانتخابات بصورة صحيحة وتذليل العقبات التي يمكن ان تعترض عقد المؤتمرات الانتخابية للاتحادات.

ـ انطلقت في السادس عشر من كانون الثاني منافسات الجولة التاسعة من دوري كرة السلة الممتاز. ومن المقرر ان تُستكمل المباريات في الثامن عشر منه بلقاء فريق الكرخ في قاعته وفريق دهوك.

ـ ينظم الاتحاد المركزي للقوس والسهم دورة تحكيمية دولية تستضيفها محافظة السليمانية في الثالث والعشرين من كانون الثاني الجاري وتستمر لغاية السابع والعشرين منه.
ويشارك في الدورة خمسة وعشرون حكما باشراف الاتحادين الدولي والعربي للعبة. وطلب الاتحاد من فروعه ارسال حكمين للمشاركة في الدورة على نفقته.

ـ بحث وفد من اتحاد رفع الاثقال مع المسؤولين في اقليم كردستان اقامة بطولة اربيل الدولية بالتزامن مع بطولة غرب آسيا التي تُقام في منتصف آذار المقبل بمشاركة أكثر من خمس وعشرين دولة. وستوجَّه الدعوة الى دول من خارج اتحاد غرب آسيا مثل السويد والنرويج والمانيا واليونيا.

ـ قالت اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد كرة القدم ان الاتحاد الدولي الفيفا وافق على طلب الاتحاد تأجيل الانتخابات التي كانت مقررة في الثامن عشر من كانون الثاني الحالي.

وأكد عضو اللجنة ستار جبار ان الفيفا قرر تأجيل الانتخابات لأن الاجراءات التي سبقتها اجراءات خاطئة ولا بد من العمل وفق الاجراءات الصحيحة.

ضوء على قضية
نوه متابعون للشأن الكروي العراقي بان المنتخب الاولمبي العراقي قدم اداء الكروي مغايرا عن الأداء المتدني الذي شاب المنتخبات الوطنية خلال الاشهر الاخيرة.

واكد الصحفي الرياضي المرافق لبعثة المنتخب الاولمبي في العاصمة العمانية مسقط "عمار ساطع" ان المنتخب الاولمبي قدمت اداءا رجوليا خلال المباراتين التي خاضها لاعبوه في بطولة آسيا دون سن 22 بعد سلسلة تغييرات طالت كادره التدريبي وعددا من اللاعبين.

واعتبر الخبير الكروي عبد الاله عبد الحميد ان الفريق الاولمبي العراقي من افضل الفرق في هذه البطولة خاصة مع ظهور معظم فرق البطولة بمستوى متواضع مؤكدا ان المنتخب العراقي سيكون طرفا في المباراة النهائية للبطولة اذا لم يكن هو بطلها ، على حد تعبيره.

من جانبه اوضح مدرب المنتخب الاولمبي حكيم شاكر في اتصال اجراه معه مراسل المشهد الرياضي احمد الزبيدي من العاصمة العمانية مسقط انه استطاع ان يصل الى توليفه مميزة من اللاعبين رغم النقص العددي الذي شاب التشكيلة قائلا ان هدفه الاسمى في هذه البطولة هو الوصول الى تشكيلة جيدة من اللاعبين قادرة على اعادة الهيبة للكرة العراقية فضلا عن ترحيلهم الى المنتخب الاول الذي تنتظره مباراة حاسمة امام الصين ضمن تصفيات كأس امم آسيا للمنتخبات الاولى.

وابدى المدرب حكيم شاكر عتبه على اللجنة الاولمبية الوطنية بسبب اهمالها المنتخب الاولمبي قائلا انها لم ترسل أي وفد مع بعثة المنتخب الاولمبي ولم تتصل بكادره الفني على اقل تقدير.

ولكن النائب الاول لرئيس اللجنة الاولمبية العراقية بشار مصطفى قال انه اتصل شخصيا بالمدرب حكيم شاكر للوقوف على احتياجات المنتخب الاولمبي مؤكدا تقديم الدعم الكامل لهذا المنتخب الذي يمثل الكرة العراقية حاليا في المحفل الآسيوي

وكان المنتخب الاولمبي العراقي تمكن من تحقيق الفوز على المنتخب السعودي بثلاثة اهداف مقابل هدف. كما تمكن ايضا من الفوز على نظيره الاوزبكي بهدفين مقابل هدف واحد ليضمن التأهل الى دور الثمانية في بطولة آسيا لدون 22 المقامة حاليا في عاصمة العمانية مسقط.

الرياضة في العالم
ـ احتفظت اسبانيا بصدارة التصنيف الجديد للمنتخبات الوطنية الذي اعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا. ولم يطرأ تغير على المراكز الخمسة والعشرين الأولى من تصنيف الفيفا لشهر كانون الأول الذي لم يشهد إلا ثماني عشرة مباراة دولية ودية.

وحقق المنتخب المصري أكبر قدر من التقدم بقفزه عشرة مراكز ليصبح ترتيبه الحادي والثلاثين.

وتتقدم اسبانيا بفارق كبير على المانيا التي جاءت بالمركز الثاني والارجنتين ثالثة تليها كولومبيا والبرتغال في المراكز الخمسة الأولى. وجاءت البرازيل التي تستضيف المونديال بالمركز العاشر.

ـ تطمح المانيا في تكرار نجاحها الذي حققته في فانكوفور الكندية قبل اربع سنوات حين يشارك رياضيوها في الدورة الاولمبية للألعاب الشتوية التي تُقام الشهر المقبل في مدينة سوتشي الروسية على البحر الأسود.

وكانت المانيا جاءت بالمركز الثالث في دورة فانكوفر بعد كندا والولايات المتحدة. واعلنت اللجنة الاولمبية الالمانية ان هدف الرياضيين الالمان هو الفوز بثلاثين ميدالية على الأقل.

ـ يشارك العداء البريطاني محمد فرح بطل الاولمبياد والعالم بسباقي خمسة آلاف وعشرة آلاف متر لأول مرة في ماراثون لندن الذي يُقام في نيسان المقبل.

وسيواجه فرح منافسة شديدة من عدائين كبار بينهم حامل الرقم العالمي بالماراثون العداء الكيني ولسن كيبسانغ والفائز بماراثون لندن العام الماضي الاثيوبي سيغاي كَبيدي.

ـ تلقَّى بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل الاوكراني فيتالي كليتشكو الذي يعتزم التنافس في الانتخابات الرئاسية الاوكرانية لكمة قوية بتعديل قانون الضرائب الذي يمنع ترشح الشخص الذي لديه اقامة في بلد آخر ويدفع ضرائبه هناك.

ولدى كليتشكو اقامة دائمة في كل من المانيا والولايات المتحدة. وعاش فترة في المانيا حيث كان يدفع ضرائبه هناك.

ـ قال كارلو انتشيلوتي مدرب فريق ريال مدريد ان العمل الدؤوب هو العامل الحاسم في فوز نجم البرتغال والنادي الملكي كريستيانو رونالدو بلقب افضل لاعب في العالم لعام 2013.

وكان رونالدو فاز بجائزة الكرة الذهبية في مواجهة منافسة حادة من الارجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي فرانك ربيري.

انتشيلوتي قال ان الفوز بجائزة الكرة الذهبية يعني مسؤولية أكبر وان فوز رونالدو بها كان مكافأة على مثابرته.

XS
SM
MD
LG