روابط للدخول

البرلمان يرفض اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد الكرة


اعلنت لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب رفضها للجنة المشرفة على انتخابات اتحاد الكرة، بعد ان اعتبرت تشكيلها غير قانوني لأن الاتحاد فاقد للشرعية بعد صدور قرار محكمة كأس الدولية، الذي قضى ببطلان انتخاباته عام 2011 نظرا لثبوت التلاعب في الانتخابات.

واكدت اللجنة البرلمانية في بيان تلاه رئيسها النائب سعيد خوشناو خلال مؤتمر صحفي، ان تأجيل انتخابات الكرة لمدة شهرين من قبل "فيفا" بطلب من عدد من اعضاء الاتحاد المنحل، سيجعل الاتحاد في فراغ قانوني، الامر الذي سيجعل لجنة الشباب والرياضة لا تتعامل معه.

واوضح عضو اللجنة البرلمانية خالص ايشوع لاذاعة العراق الحر ان قانون 16 النافذ والمادة 82 من النظام الداخلي لاتحاد الكرة يشيران الى انه في حال حل الاتحاد تكون كل اليات الصرف والايداعات تحت تصرف اللجنة الاولمبية الوطنية.

الى ذلك تباينت مواقف اعضاء الهيئة الادارية السابقة للاتحاد المنحل، بين رافض للقرار ومؤيد له.
وقال عضو الاتحاد الكرة المنحل نعيم صدام ان على لجنة الشباب والرياضة البرلمانية ان تجلس مع اعضاء الاتحاد وتتحاور معهم قبل اصدارها مثل هذا القرار الذي سيتضرر منه بالدرجة الاساس الكرة العراقية، مؤكدا في الوقت نفسه بانه وبعض اعضاء الاتحاد لن يخرجوا على قرارات الدولة.

الى ذلك اكد عضو الاتحاد المنحل والمرشح لرئاسة الاتحاد عبدالخالق مسعود ان قرار اللجنة البرلمانية قد جاء متأخرا، وكان عليها منذ صدور قرار محكمة كأس ان تشكل لجنة للتحقيق في الشكاوى المثبتة.

واوضح مسعود انه على الهيئة العامة للاتحاد ان تجتمع وتتخذ قرارات حاسمة بهذا الشأن. وكان سبعة من اعضاء الاتحاد المنحل قد تقدموا بطلب الى الاتحاد الدولي لكرة القدم يطالبون بتأجيل الانتخابات لمدة شهرين الامر الذي اثار استياء الوسط الرياضي.
وبهذا الصدد يؤكد رئيس نادي الكرخ واحد المرشحين للانتخابات الاتحاد شرار حيدر، ان الاتحاد طالب بتأجيل انتخاباته بعد الانتخابات التشريعية كونه يراهن على تغيير الحكومة ولجنة الشباب والرياضة البرلمانية.

XS
SM
MD
LG