روابط للدخول

زيارة وفد منظمات شباب السلام العالمي الى السليمانية


زار وفد من شبكة منظمات شباب السلام العالمي، التابع للامم المتحدة، مدينة السليمانية، والتقى بعدد من ممثلي منظمات الشباب، ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة، بغية الاطلاع على اوضاع الشباب في اقليم كردستان العراق، وسبل تفعيل دورهم في المجالات الاجتماعية والسياسية.

واكد مسؤول منظمة التنمية المدنية عطا محمد ان "زيارة وفد المنظمة ياتي لتقوية العلاقات مع منظمات الشباب الكردستانية والمنظمات الفاعلة في مجال السلام في الاقليم والعراق عموما".

اما عضو منظمة شباب السلام العالمي عن جمهورية مصر العربية عماد كريم فاشار الى "ان الشبكة مستعدة لتقديم العون الاستشاري لشباب الاقليم، وفتح الدورات لرفع من كفاءتهم واشراكهم في المنتديات السياسية والاجتماعية الدولية".

فيما اثنت عضوة المنظمة ايفن فينس من هولندا على دور الشباب وحظورهم الفعال في مراكز القرار ودور المنظمات الشبابية في الاقليم.

واضافت فينس ان الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع على اوضاع الشباب في الاقليم، وسبل تفعيل دورهم في القضايا التي تهم هذه الفئة، مشيرة الى انها تزور الاقليم لاول مرة وهي مندهشة ومسرور في الوقت نفسه من الدور الذي يلعبه الشباب في المجالات كافة.

وتابعت فينس ان الدور الذي يلعبه الشباب في الاقليم يعكس صورة مغايرة جدا عما نسمعه من انهم يتعرضون للتهميش والاهمال في العراق.

يشار الى ان منظمة شباب سلام العالم التابعة للامم المتحدة تضم 65 عضوا يمثلون 65 دولة في العالم. وتعمل المنظمة على خلق أدوات وكوادر مناسبة لاحتضان العمل الشبابي وتحديد الاحتياجات الأولية بما يحقق خدمات متواضعة وبسيطة للشباب في العالم.

XS
SM
MD
LG