روابط للدخول

التعليم العالي تسمح لطلبة جامعة الانبار بالانتقال والتأجيل


أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تسهيل إجراءات نقل طلبة المحافظات الدارسين في جامعة الانبار، الراغبين بالانتقال الى محافظاته، أو تأجيل دراستهمk وذلك بسبب ما تشهده المحافظة من تدهور أمني حاليا.

وقال المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قاسم محمد جبار إن الوضع الامني في محافظة الانبار دفع بالوزارة الى النظر بحالة الطلبة الدارسين في هناك خصوصا من الجانب الامني ما دفع بالوزارة الى تسهيل إجراءات النقل والتأجيل، مشيرا أن هذا القرار يشمل طلبة الدراسات الجامعية الاولية فقط ولايشمل طلبة الدراسات العليا.

ويرى رئيس لجنة التعليم العالي في مجلس النواب عبد ذياب العجيلي أن المناشدة صدرت من اللجنة النيابية الى الوزارة مطالبة الاخيرة باتخاذ هكذا قرار من اجل دعم مسيرة التعليم الجامعي في البلد ومنع تدخل الظروف الامنية في دراستهم، مشيرا الى إمكانية نقل الطلبة من اهالي محافظة الانبار الذين يدرسون في محافظات اخرى الى الانبار أيضا.

من جهته اوضح الطالب في جامعة الانبار مهند خضر الذي يسكن محافظة كربلاء أن هذا القرار جاء لحماية ارواح الكثير من الطلبة الذين اتت بهم معدلاتهم ونتائج القبول المركزي الخاصة بهم الى جامعة الانبار.

يذكر أن محافظة الانبار تشهد وضعا امنيا متدهورا بسبب العمليات التي يقوم بها الجيش العراقي للتصدي لمجاميع مسلحة، ما جعل من الانبار منطقة ساخنة واضطر العديد من طلبة المدارس والجامعات الى الانقطاع عن الدراسة.

XS
SM
MD
LG