روابط للدخول

بابل تستقبل 13 عائلة نازحة من الانبار


عائلة من الأنبار نازحة المحاويل في بابل

عائلة من الأنبار نازحة المحاويل في بابل

اعلنت دائرة الهجرة والمهجرين في محافظة بابل الاثنين استقبال 13 عائلة نازحة من محافظة الانبار بسبب العمليات العسكرية الجارية هناك، مؤكدة تردي الوضع الانساني والمعاشي لتلك العوائل.

وقال ممثل دائرة الهجرة والمهجرين في بابل نصر عبدالجبار في تصريح لاذاعة العراق الحر ان مكتب المحافظة يقوم حاليا بجولة ميدانية لتفقد تلك العوائل وتسجيلها رسميا بعد التأكد من هويات افرادها ليتم شمولهم بالمساعدات مؤكدا تسجيل 13 عائلة رسميا وبحدود 85 مواطنا لديها لحد الان.

واستقرت العوائل النازحة من محافظة الانبار في منطقة البوعلوان في قضاء المحاويل شمال شرقي المحافظة، وسط ترحيب اهلي المنطقة بتلك العوائل، حسب مختار منطقة قلعة النهر في القضاء حبيب عداي. واضاف عداي ان هناك تزاحما بين العوائل في المنطقة لاستقبال النازحين وجميعهم فتحتوا ابوابهم لها واعربوا عن استعدادهم لاستقبال المزيد والوقوف معهم في محنتهم.

الى ذلك بادرت جمعية الهلال الاحمر فرع المحاويل التابعة لمحافظة بابل بتجهيز العوائل بسلات غذائية، فضلا عن مساعدات اغاثية اخرى، بحسب ممثلها راهي عبيد، الذي اكد لاذاعة العراق الحر تهيئة اكثر من الفي سلة غذائية اخرى سيتم ارسالها كدعم الى مكتب الهلال الاحمر فرع الانبار وتوزيعها على العوائل المنكوبة.

العوائل النازحة من جانبها بينت في احاديث لاذاعة العراق الحر مدى الضرر الذي لحق بها بسبب العمليات العسكرية. وقال المواطن هادي سعدون من اهالي قضاء الفلوجة ان عددا كبيرا من العوائل في القضاء نزحت بسبب العمليات العسكرية.

XS
SM
MD
LG