روابط للدخول

مطالبات بإقرار الوضع الامني في مدينة الموصل


قوات أمنية في الموصل

قوات أمنية في الموصل

طالب مسوؤلون محليون في محافظة نينوى بالاستعانة بخبرات منتسبي الجيش العراقي السابق في حفظ امن المحافظة.
وفي وقت يؤكد فيه رئيس البرلمان العراقي اسامه النجيفي وجود تقاطع بين القيادات الامنية في نينوى وحكومتها المحلية، طالب برلمانيون عن المحافظة هذه الاطراف بالتعاون ضمانا لاقرار الامن.

ويشدد عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس قضاء الموصل زهير حازم يونس على ان القوات الامنية في نينوى بحاجة لمزيد من التدريب والخطط الدقيقة لانها حديثة العهد"، مقترحا الاستعانة "بخبرات منتسبي الجيش العراقي السابق خاصة صنوف الامن والاستخبارات وغيرها من اجل اقرار امن نينوى".

وأرجع رئيس البرلمان العراقي اسامه النجيفي خلال زيارته للموصل قبل مدة تدهور وضعها الامني الى ما اسماه بالتقاطع ما بين القيادات الامنية من جهة وعدم تنسيقها مع الحكومة المحلية من جهة اخرى الامر الذي استغلته الجماعات المسلحة.

وتقترح عضو البرلمان العراقي عن محافظة نينوى وصال سليم اخراج الجيش من داخل مدينة الموصل وزيادة التعاون والتنسيق المشترك ما بين القيادات الامنية في نينوى وما بين حكومتها المحلية من اجل ضمان اقرار الامن في المحافظة".

وتشهد مدينة الموصل تدهورا امنيا ملحوظا خلال المدة الاخيرة بزيادة اعمال العنف فيها، ارجعه مراقبون للشآن الامني الى اسباب عديدة منها الاحداث التي تشهدها سوريا ومحافظة الانبار، والخلافات القائمة بين الكتل السياسية، فضلا عن قرب موعد اجراء الانتخابات البرلمانية العراقية.

XS
SM
MD
LG