روابط للدخول

دهوك: دورة تدريبية على احدث اساليب طب الاسنان التجميلي


بهدف تنمية قابليات اطباء الاسنان في اقليم كردستان العراق نظمت مديرية صحة دهوك، بالتنسيق مع وزارة الصحة في بغداد دورة حول طب الاسنان التجميلي شارك فيها 75 طبيا للاسنان من انحاء العراق للتعرف على احدث الطرق العلمية في مجال تجميل الاسنان.

وقال الدكتور سرور صادق مستشار مدير صحة دهوك والمشرف على هذه الدورة ان الهدف من الدورة هو تطوير قابليات اطباء الاسنان في الاقليم، وخاصة الاطباء الممارسيين منهم.

واضاف صادق "ان طب الاسنان التجميلي هو احدث فروع طب الاسنان عالميا لذلك قمنا بفتح هذه الدورة لتطوير قابليات الاطباء الاسنان في هذا المجال، وفي نيتنا فتح دورات اخرى خاصة بالفم والاسنان خاصة بالطرق الحديثة لحشو جذور الاسنان وامراض اللثة وزراعة الاسنان وغيرها".

الى ذلك قالت الدكتورة ساجدة جاف التي قدمت من بغداد للمشاركة في هذه الدورة "ان هذه الدورة هامة بالنسبة لنا كأطباء اسنان لأننا بحاجة الى الاطلاع على الطرق الحديثة في كيفية تنمية وتطوير قابلياتنا وخاصة في مجال طب الاسنان التجميلي الذي تطرأ عليه تطورات سريعة"، مشيرة الى "ان الطرق القديمة كانت مكلفة من ناحية الوقت والسعر اما الحديثة منها فانها غير مكلفة وغير مؤلمة ايضا يتم الاستعانة بالادوات الحديثة التي تقوم بعملها بشكل سريع وهي غير مكلفة في الوقت ذاته".

الى ذلك قال الدكتور ريبين البرزنجي من اربيل "ان هذه الدورات بمثابة تعليم مستمر لأطباء الاسنان الدورة كانت مركزة على موضوع طب الاسنان التجميلي الذي يعد من العلوم الحديثة، وقد اكتسبنا في هذه الدورة التقنيات الحديثة في مجال طب الاسنان التجميلي والذي سنحاول الاستفادة منه في مجال التطبيق العملي".

واقيم على هامش هذه الدورة معرض خاص لاحدث ادوات طب الاسنان التي يحتاج اليها الطبيب في عمله.

XS
SM
MD
LG