روابط للدخول

"هوال" الكردية: مناورات لمسلحي (داعش) في المنطقة بين ناحية الزاب التابعة لكركوك وقضاء مخمور التابع للموصل


نقلت صحيفة هوال عن وزير الدولة لشؤون المحافظات تورهان مفتي ان مجلس الوزراء طلب احصاء الاقضية التي استوفت شروط تحولها الى محافظات، وان قرار رئاسة الوزراء تضمن فقرتين الاولى تتعلق بتحويل حلبجة الى محافظة وتامين الخطط الاساسية لها، والثانية تكليف وزير الدولة لشؤون المحافظات تحديد اي قضاء يمتلك امكانيات جغرافية واقتصادية مناسبة ليتحول الى محافظة وتقديم اسم القضاء الى مجلس الوزراء لدراسته.

وفي خبر آخر للصحيفة ان مسلحي الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) اجروا في السادس من هذا الشهر مناورات مناورات وتدريبات في المنطقة الواقعة بين ناحية الزاب التابعة لكركوك وقضاء مخمور التابع لقضاء الموصل، ونوهت الصحيفة الى ان قوة من (داعش) تقدر بثلاثين مسلحا اقامت تدريبات عسكرية قرب قرية ام العجام قرب مفرق الزاب – مخمور .

الصحيفة كتبت ايضا ان مئات الأسر من محافظة الانبار غادرت منازلها الى اربيل بسبب المعارك التي تدور رحاها في المحافظة. ونقلت الصحيفة عن عضوة البرلمان عن التحالف الكردستاني اشواق الجاف قولها ان الانباء تشير الى ان 13 الف أسرة وصلت الى اربيل من الانبار وان قسما اخر من ألأسر وصلت الى كربلاء واضافت الجاف ان هذه العوائل بحاجة الى تقديم المساعدات لها وان لجنة حقوق الانسان في البرلمان العراقي لم تفعل اي شيء لهذه .

النسخة الالكترونية من صحيفة ئاوينه نقلت عن مولوي جبار رئيس الهيئة السياحة في اقليم كردستان ان العام الماضي شهد وضع الحجر الاساس لعدد من الفنادق ذات الخمس نجوم في مدينة السليمانية وافتتاح مشروع جافي لاند السياحي في المدينة الذي يعد واحدا من ابرز المشاريع السياحية.

واضاف مولوي ان عام 2013 شهد اقبالا سياحيا اكبر من الاعوام السابقة وان احصاءات ستعلن لاحقا فيما اشار الى ان عام 2012 شهد وصول مليونين و200 الف سائح الى الاقليم.

وفي خبر آخر للصحيفة ان مجموعة الدفاع عن الحقوق المدنية لشعب كردستان زار عضو البرلمان الكندي عن الحزب الديمقراطي دان هاريس وشرح له وضع الحريات في الاقليم وحرية التعبير والتظاهر فيه، وطلب الوفد من عضو البرلمان وحزبه مراقبة وضع حقوق الانسان والحريات الصحفية في الاقليم عن طريق وزارة الخارجية الكندية والسعي من خلالها الى تطوير الوضع نحو الافضل.

XS
SM
MD
LG