روابط للدخول

تنديد شعبي في السليمانية بحادث اغتصاب نازحة سورية


اربيل: اعتصام امام مبنى برلمان اقليم كردستان للتنديد بـاغتصاب فتاة سورية نازحة

اربيل: اعتصام امام مبنى برلمان اقليم كردستان للتنديد بـاغتصاب فتاة سورية نازحة

تتواصل ردود الفعل على حادث اغتصاب نازحة سورية من قبل ستة شبان في مدينة اربيل، إذ دعا نازحون سوريون، وممثلو منظمات مدنية وحقوقية في تجمع لهم في السليمانية، دعوا السلطات الى انزال اقصى العقوبات بحق الجناة.

واشار عضو المنظمة الوطنية للشباب الكرد سكفان كدو في تصريح لاذاعة العراق الحر الى "ان السوريين هربوا من بطش النظام السوري، والجماعات المسلحة والارهابية في سوريا، ليحتموا في الاقليم لا أن يهانوا فيه".

ودعا كدو الحكومة والمنظمات المدنية في الاقليم الى الضغط على القضاء لاصدار "عقوبات مشددة على المجرمين لضمان عدم تكرار مثل هذه الجرائم لأن العدالة هي السبيل الوحيد لحماية حياة النازحين السوريين وكرامتهم".

الى ذلك أكد ممثل الحزب الديمقراطي التقدمي علي شمدين "ان مثل هذه الجرائم تحدث في اماكن كثيرة من العالم، ولكن ما يحزن حدوثها في اقليم كردستان".
واكدت الباحثة الاجتماعية نرمين عثمان "ان هذه الحادثة لا تعبر باي شكل من الاشكال عن القيم والمبادي الاجتماعية الاصيلة للشعب الكردي".

يشار الى ان قوات الامن الكردية (آسايش) كانت قد اعتقلت الاسبوع الماضي ستة شبان من اهالي مدينة اربيل على خلفية اختطاف واغتصاب فتاة كردية سورية تبلغ 16 عاما.

XS
SM
MD
LG